بيان مجلس عفريـن المدني حول الأوضاع في عفريـن

بيان مجلس عفريـن المدني حول الأوضاع في عفريـن

Sep 19 2019

آرك نيوز .. أصدر مجلس عفرين المدني اليوم الخميس 19 من شهر أيلول 2019 بيانا بخصوص ما آلت إليها الأوضاع في منطقة عفرين الكوردستانية . فيما يلي نص البيان :

ليس بخافٍ على أحد الكوارث المتتالية التي حلّت على عفريـن وأهلها ، بعد أن أصبحت ساحـة مفتوحـة مُنذ استولـت عليها قـوات تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي وساقـت شبابها إلى أتون معارك لا مصلحة لأهالي عفريـن فيها البتّة ، مما أدى إلـى ردود أفعال مـن الجانـب التركي ، والفصائـل المسلحة عبر عملية غصن الـزيتون، لغايـة تحريـرهـا وتسليم زمـام إدارتها إلـى أبنائها ، وذلك حسـب الاتفاق المبرم بين جميع الأطـراف، ولكن لم يتم التقيّد بنصوص الاتفاق ، وعليه لم يتم تنفيذ بنوده كما وردت ،مما أنتج سيطرة مطلقة للفصائـل على كافـة مناطق عفريـن، بقراها وبلداتها ومـدنها ، ونشر عمليات النهب والتخريـب والتهجير والقتل بلا أدنـى احترام للمواثيق الإنسانية ، الأمـر الـذي دفـع المجلس للدعـوة إلى عقد اجتماع للتشاور حـول ما حـدث ويحدث الآن، والبحث الجدّي عـن حلول بـديلة لإخـراج عفريـن مـن الوضع الكارثي الـذي تعيشه.

واستناداً إلـى ما تقدم ، وتأسيساً على المعطيات، وبعد عـدة لقاءات تشاوريـة بين أعضاء مجلس عفريـن المدني في المهجر، تـمّ الاتفاق على عـدة نقاط سيتم تنفيذهـا في القريـب العاجل ، وأهمها :
1ـ عقد لقاء تشاوري واسـع النطاق ، بحيث يشمل كافـة الأطـراف والفعاليات المدنية والحزبية والثقافية مـن أبناء عفريـن المقيمين في إقليم كـوردستان العراق.
2ـ تّـم تغيير اسم مجلس عفريـن المدني في المهجر إلى مجلس عفريـن المدني ، والهدف مـن ذلك كي لا يقتصر عمل المجلس على قضية عفريـن في المهجر فحسب.
3ـ تـمّ تغيير لـوغو المجلس بما يتناسب والتسمية الجديـدة، وكذلك تأكيداً على الخطوات التي تـم اتخاذهـا مؤخـراً.
4ـ العمل على تقديـم مشروع مستقبلي بـديل للمشروع الذي لم يحقق ما كنّا نصبو إليه.

هذا وسيتم مناقشة كافـة القرارات والاستفسارات حـول ما تقدم ضمن اللقاء التشاوري ، الذي سيُعقد في مدينة هولير عـاصمة إقليم كوردستان العراق في القريـب العاجل.

يداً بيد من أجل مصلحة عفريـن وأهلها
{مجلس عفريـن المدني}
2019.09.19

761