فادي مرعي: الحركة السياسية الكوردية هي الحلقة الأضعف في المنطقة الآمنة

فادي مرعي: الحركة السياسية الكوردية هي الحلقة الأضعف في المنطقة الآمنة

Sep 10 2019

آرك نيوز .. قال فادي مرعي رئيس مكتب العلاقات العامة لتيار المستقبل الكوردي في سوريا ان المنطقة الآمنة على حدود كوردستان سوريا و تركيا ستأخذ وقتا طويلا حتى تنشأ ولن يتم انشاؤها في وقت قصير كما يروج لها، كما ان الحركة الكوردية في سوريا بكل احزابها هي الحلقة الأضعف في بناء المنطقة الآمنة.

مرعي في مشاركة له ضمن نشرة آرك اليوم الثلاثاء 10.09.2019 أضاف ان الولايات المتحدة الأمريكية لن تستعجل في انشاء المنطقة الآمنة لأنها لا تريد أن تكون مسؤولة عن الحل في تلك المناطق كجزء من الحل العام في سوريا المستقبل، لذلك ستتماطل في تشكيل المنطقة الآمنة.

مرعي أضاف ان الوضع في كوردستان سوريا في الجزء الواقع في شرق الفرات يختلف عما كان عليه في عفرين، حيث يتواجد النظام وسط مدينة قامشلو، كما ان عودة النظام إلى مناطق كوردستان سوريا و شرق الفرات غير مقبول لدى الامريكيين في الوقت الحالي كي لا يصبح عاملا لانتشار الإيرانيين في هذه المنطقة.

مرعي قال أيضا ان الحركة الكوردية بشكل عام و بكل أحزابها هي الحلقة الأضعف في بناء المنطقة الآمنة، لم يستشرها احد حول تلك المنطقة ولم يأخذ أي طرف اقليمي أو دولي رأي الحركة السياسية الكوردية بهذا الصدد، و هذا يعود (بحسب مرعي) إلى " الانقسام و الخلافات و عدم وجود موقف كوردي واحد حتى تفرض الحركة رأيها على تلك الأطراف الاقليمية و الدولية".

252