عفرين .. استشهاد كوردي تحت التعذيب في سجن راجو

عفرين .. استشهاد كوردي تحت التعذيب في سجن راجو

Sep 10 2019

آرك نيوز .. في حادثة هي ليست الأولى , استشهد مواطن كوردي يوم أمس الاثنين 9 أيلول 2019, تحت التعذيب في سجون الفصائل المسلحة في منطقة عفرين الكوردستانية, وذلك بعد اختطافه من قبل تلك الفصائل , بتهمة الخدمة مع إدارة ال ب ي د سابقا .

وقالت المصادر المحلية : إن محمد حنيف حسين الملقّب ب حمادة من قرية بليلكو التابعة لناحية راجو , استشهد يوم أمس تحت التعذيب في سجن راجو . حيث كان قد اختُطف أثناء مداهمة القرية بتاريخ 30 آب 2019 .

من جانبها قالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين : إن الشاب محمد حنيف حسين تعرض بشكل وحشي للضرب والتعذيب , من قبل رئيس مخفر راجو النقيب أبو شهاب , مستخدما كافة الأساليب والتقنيات المتعمدة في الفروع الأمنية التابعة للأنظمة الديكتاتورية , من صعق بالكهرباء و الكبل الرباعي والآلات الحديدية . باللإضافة إلى تهديد ذويه لإجبارهم على دفع مبالغ كفدية مالية بغية إطلاق سراحه. وأضافت المنظمة : مايزال مصير شقيقه صلاح حسين مجهولا , علما أنه موظف في المجلس المحلي ولامعلومات عنه حتى اليوم .

وشهدت منطقة عفرين خلال أسبوعين , استشهاد ثلاثة مدنيين . حيث استشهد المسن محي الدين أوسو بتاريخ 25 آب 2019 كما استشهدت زوجته المسنة حورية محمد بكر التي تعرضت هي الأخرى للضرب والتعذيب من قبل مجموعة مسلحة , بعد اثني عشر يوما من تاريخ استشهاد زوجها , لتكون حادثة استشهاد الشاب محمد حسين تحت التعذيب هي الثالثة تسجل خلال أسبوعين فقط .

ش.ع

415