عفرين .. المسلحون يُخرجون كورديا لتوطين عائلة عربية

عفرين .. المسلحون يُخرجون كورديا لتوطين عائلة عربية

Sep 05 2019

آرك نيوز .. أقدمت الفصائل المسلحة التابعة للعمشات في ناحية شيه بعفرين الكوردستانية على إخراج مدني كوردي من منزله بعد تعذيبه وإهانته بهدف توطين عائلة عربية بدلا منه .

وقالت المصادر المحلية من عفرين يوم أمس 4 أيلول 2019 : أن مسلحي العمشات أقدموا قبل أيام في قرية قرمتلق التابعة لناحية شيه على إجبار المواطن حكمت حنيف على إخلاء منزله لتوطين عائلة عربية . أضافت المصادر : بعد رفضه إخلاء المنزل قام المسلحون بإطلاق النار بين قدميه كدبّ الرعب في نفسه وتعذيبه فيما بعد , مما اضطر حنيف بإخلاء المنزل ليقوم المسلحون بتوطين عائلة عربية بدلا منه .

من جهة أخرى قالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين : داهمت الفصائل المسلحة بتاريخ 02/09/2019 قرية ديرصوان التابعة لناحية شرا واختطفت أكثر من عشرة مواطنين كورد من بينهم نساء بحجة الخدمة الإجبارية في الإدارة السابقة و التعامل مع الحزب لفرض الأتاوة أو الفدية المالية عليهم لقاء إطلاق سراحهم كما جرى مع العديد من المواطنين سابقاً . بحسب المنظمة أن من بين المختطفين عرف الاسماء التالية :
_ لطيفة سيدو 35 عاماً .
_ أميرة شيحمي 60 عاماً .
_ موليدة عبد الرحمن خليل 52 عاماً .
_ نبيهة خليل عجيلي 55 عاماً .
_ وداد يوسف وقاص 61 عاماً .
_ مصطفى جامو 30 عاماً .
_ أدهم عمر مجيد 50 عاماً .
_ هورو منان عثمان حوالي 53 عاماً .
_ حسن أحمد 27 عاماً .

وكانت الفصائل المسلحة قد داهمت 2 أيلول 2019 قرية ماراته التابعة لمدينة عفرين واختطفت العشرات من الكورد وبحسب المصادر الإعلامية أن 80 مدنيا اختطفوا خلال شهر آب المنصرم فيما لايزال مصير الأغلبية منهم مجهولا .

ش.ع

197