عفرين .. حملة اختطاف المواطنين الكورد مستمرة , والفدية شرط اطلاق سراحهم

عفرين .. حملة اختطاف المواطنين الكورد مستمرة , والفدية شرط اطلاق سراحهم

Sep 04 2019

آرك نيوز...عفرین ... قالت منظمة حقوقية كوردية ، امس الثلاثاء 3 من شهر أيلول 2019 ، ان الفصائل المسلحة شنّت حملة اختطاف في عفرين الكوردستانية ، من أجل الحصول على فِدى ، فيما اقتادت المختطفين إلى جهة مجهولة.

منظمة حقوق الإنسان في عفرين قالت في بيان : ان مجموعة من العناصر المسلحة الملثمة مرتدين ملابس الشرطة العسكرية داهمت بواسطة 12 سيارة قرية ماراته وقاموا بإختطاف أكثر من 20 مواطناً كوردياً بحجة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة واقتادوهم لجهة مجهولة.

وأضافت المنظمة ، عُرف من هؤلاء المعتقلين :

1- ريزان خليل علي
2 - سعيد خليل أيوبي
3 - محمد أحمد أيوبي
4 - علي خليل نعسان
5 _ علي حنان جنجي
6 - عدنان عدنان جنجي
7 -علي محمد إبراهيم
8 - علي عثمان إبراهيم
9 - صفوان أحمد عثمان
10_ أحمد عبد الرحمن قليج
11- عمر حيدر مستو
12- روكان حيدر مستو
13_ خليل أحمد علي
14- مصطفى الو
15- حسين حمو نعسان .

وأشارت المنظمة إلى أن المواطن حسين حمو نعسان الذي اختطف منذ أربعة أيام ( 30/08/2019) في مدينة عفرين ، قام هؤلاء العناصر بالاتصال بذويه مطالبين اياهم بفدية مالية قدرها 150 ألف ليرة سورية لقاء إطلاق سراحه.

ولفتت المنظمة إلى أن تلك الجهة أطلقت اليوم سراح كل من (خليل أحمد علي - مصطفى الو) بعد حصولها على فدية مالية قدرها 100 ألف ليرة سورية عن كل واحد منهما .

وأضافت أيضا ، أن عمر حمدوش من أهالي قرية كفرشيلة اختطف بتاريخ 30/08/2019 من قبل ما تسمى الشرطة العسكرية .

وقالت المنظمة : أفرجت تلك الجهة عن المواطن حنان أمين إيبو الذي اختطف بتاريخ 23/08/2019 بعد الحصول على فدية مالية قدرها 3 ثلاثة ملايين ليرة سورية.

وتابعت منظمة حقوق الإنسان في عفرين : أقدمت مجموعة ملثمة من العناصر المسلحة بتاريخ 01/09/2019 وهم يستقلون سيارة جيب فضية اللون على اختطاف المواطن مصطفى كنجو إيبو 60 عاماً من أهالي عفرين المدينة واقتياده لجهة مجهولة لغاية الآن.

المنظمة اوضحت أن إيبو قد تعرض سابقاً للتهديد والوعيد عدة مرات من قبل العناصر المسلحة التابعة لفصيل الشرقية بحجة ارتدائه الزي الفلكلوري الكوردي وعدم موافقته على إعطاء منزل ابنه لعناصر الفصيل نفسه ليتم تأجيره لصالحهم.

318