عفرين .. اختطاف عدد من الكورد في بلبلى
قرية قسطل خضريا

عفرين .. اختطاف عدد من الكورد في بلبلى

Aug 20 2019

آرك نيوز .. أقدمت الفصائل المسلحة في منطقة عفرين الكوردستانية الأحد 18 من شهر آب 2019 على اختطاف العشرات من المدنيين الكورد بتهمة التعامل والخدمة سابقا مع ال ب ي د فيما طالبت تلك الفصائل ذوي المختطفين مبالغ مالية مقابل الإفراج عنهم .

وقالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين في تقرير لها أن الشرطة المدنية التابعة للفصائل المسلحة قامت الأحد 18 من شهر آب 2019 باختطاف أربعة مدنيين كورد من قرية قسطل خضريا التابعة لناحية بلبلى بتهمة التعامل والخدمة سابقا مع ال ب ي د وطالبت ذوي المختطفين 200 - 250 ألف ليرة سورية مقابل الإفراج عن كل شخص . المختطفون من قرية قسطل خضريا :

فريد رشو بن حنان 45 عاماً رئيس الكومين سابقاً
صبري إيبش بن محمد 70 عاماً
خبات حنان 24 عاماً .
عبدو حنان بن عبدو

أضافت المنظمة : في قرية عبيدان التابعة لناحية بلبلى بتاريخ ذاته أقدمت العناصر المسلحة التابعة لفصيل " صقور الجبل " و هي مجموعة جهادية جديدة أغلب عناصرها ينحدرون من محافظة إدلب و حماه على اختطاف ثلاثة مواطنين كورد بتهمة التعامل مع ال ب ي د و هم :

آلان علي إبراهيم
محمد علي إبراهيم
شيرو أحمد إبراهيم . علما أنهم كانوا سابقا مختطفين من قبل العناصر المسلحة التابعة لفصيل صقور الشمال و أُطلق سراحهم بعد تحويلهم لمدينة عفرين لعدم وجود الأدلة الكافية لإدانتهم .

وكانت المصادر المحلية من عفرين قد ذكرت الأحد 18 من آب 2019 : أن مسلحي النظام أقدموا على اختطاف أربعة من نازحي عفرين في بلدة نبُّل الشيعية وطالبوا فدية مالية مقابل الإفراج عنهم مطالبين ذوي المختطفين 4000 دولار أمريكي لقاء الإفراج عنهم .

المختطفون الأربعة هم :

خلوصي محمد من ناحية راجو
عبدالرحمن رجب الشواق من قرية حمام - ناحية جنديرس
عزو خالد رشيد من ناحية موباتا
محمد أحمد خليل من ناحية شيه . هذا ولايزال مصير المختطفين من قبل الفصائل المسلحة في عفرين ومسلحي النظام السوري في بلدة نبُّل مجهولا ولا معلومات عنهم حتى إعداد هذا التقرير .

ش.ع


819