فؤاد عليكو: لا توجد آلية حول مشاركة الاطراف الاخرى في المنطقة الآمنة

فؤاد عليكو: لا توجد آلية حول مشاركة الاطراف الاخرى في المنطقة الآمنة

Aug 18 2019

آرك نيوز...قال قيادي كوردي سوري : انهم لا يقبلون بجلب قوات من خارج المنطقة لإدارة شرق الفرات ، لافتا إلى أن المجلس الوطني الكوردي السوري يتحرك دبلوماسيا لدى القوى الدولية والإقليمية وخاصة أمريكا وروسيا وتركيا ليكون له دور فاعل في المناطق ذات الغالبية الكوردية هناك .

كشف فؤاد عليكو عضو الهيئة السياسية لحزب يكيتي الكوردستاني – سوريا بأنه حتى الآن لا توجد أية آلية حول مشاركة قوى المعارضة في المنطقة الآمنة ، و أن التفاهم الأمريكي التركي لم ينجز بعد الكثير من التفاصيل حول من يدير هذه المنطقة أمنيا وإداريا من القوى المحلية.

وأضاف « نحن في المجلس الوطني الكوردي نتحرك دبلوماسيا لدى القوى الدولية والإقليمية وخاصة أمريكا وروسيا وتركيا من أجل أن يكون للمجلس دور فاعل في المناطق ذات الأغلبية الكوردية في الجانبين الإداري والأمني ، خاصة وأن لدى المجلس قوة عسكرية مدربة جيدا وبإمكانها ملء الفراغ الناجم».

عليكو شدّد بالقول :أننا في المجلس الوطني الكوردي لا نقبل بجلب قوى من خارج أبناء المنطقة من أجل حمايتها ، لأن أهل المنطقة وبجميع مكوناتها قادرة على إدارة شؤونها العسكرية والأمنية والإدارية وتحت إشراف القوى الدولية دون الحاجة للآخرين من خارج المنطقة خاصة وأن تجربة عفرين المأساوية ماثلة أمامنا بكل سلبياتها.
المصدر باس نيوز

522