ملتقى عشائر "ب ي د" يدعو النظام لفتح باب الحوار معه

Aug 17 2019

ارك نيوز....اختُتمت اليوم أعمال لما يسمى "الملتقى الحواري لعشائر إقليم الجزيرة" الذي نظمه حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" في قامشلو ببيان ختامي دعوا فيه النظام السوري لفتح حوار جدي ومسؤول مع مجلس سوريا الديمقراطية.

جاء في البيان الختامي "ندعو السلطة في دمشق لفتح حوار جدي مسؤول مع مجلس سوريا الديمقراطية بهدف حل أزمتنا السورية والقطع على كل محاولة للمساس بأمننا وترابنا وعودة لائقة لسوريا على جميع مكوناتها"

وكان مصدر مطلع، قد كشف يوم الأربعاء، عن فحوى مناقشات وفد من قوات سوريا الديمقراطية والنظام السوري، الذي عاد من دمشق إلى مدينة قامشلو بعد جولة محادثات مع مسؤولي النظام حول مصير منطقة شرق الفرات.

وأوضح المصدر "أن وفداً برئاسة إلهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية (مسد) عاد إلى مدينة قامشلو عقب اللقاء بمسؤولين كبار في دمشق وقاعدة حميميم الروسية في الساحل السوري".

وكشف المصدر أن " دمشق طالبت وفد مجلس سوريا الديمقراطية بتسليم الأسلحة الثقيلة التي استلموها من جيش الأسد ومنها دبابات، وانسحاب قوات سوريا الديمقراطية من مركزي كل من مدينة قامشلو والحسكة وتسليمها للنظام، إعادة تفعيل مؤسسات الدولة، مع السماح لجيش الأسد بالانتشار في محافظة الحسكة.

768