بشار أمين ردا على آلدار خليل: أطلِقوا سراح المعتقلين و نحن مستعدون لتقديم تساهلات

بشار أمين ردا على آلدار خليل: أطلِقوا سراح المعتقلين و نحن مستعدون لتقديم تساهلات

Aug 12 2019

قال عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، بشار امين أنه في حال أطلق حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" المعتقلين السياسيين من سجونه، فهم في المجلس الوطني الكوردي في سوريا مستعدين لتقديم تساهلات من أجل التقارب.

في مشاركة له ضمن نشرة آرك الاثنين 12.08.2019 وفي رده على نفي آلدار خليل القيادي في تف-دم وجود أي معتقل من القائمة التي يطالبها المجلس الوطني الكوردي في سوريا أضاف أمين "آلدار خليل بتصريحه الأخير يريد توجيه رسالة إلى المجلس أنهم لا يريدون أي اتفاق مع المجلس، في الوقت الذي يطلقون فيه سراح معتقلي داعش و معتقلين آخرين، لكنهم غير مستعدين لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الكورد، و أن "ب ي د" يرى في المجلس خصما له".

كان آلدار خليل في مقابلة على قناة روناهي التابعة لـ"ب ي د" بتاريخ 07.08.2019 قد أعلن رسميا عدم وجود أي معتقل سياسي ممن يطالب المجلس باطلاق سراحهم، في سجون إدارة "ب ي د".

بشارأمين القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا أعلن في وقت سابق أنهم سلموا قائمة تتضمن أسماء 12 معتقلا في سجون "ب ي د" في إطار تهيئة الأجواء من أجل المبادرة الفرنسية للتقارب بين المجلس و "ب ي د".

1031