رسالة مهمة من الرئيس بارزاني

رسالة مهمة من الرئيس بارزاني

Aug 12 2019

آرك نيوز .. أكد الرئيس مسعود بارزاني، أنه لن يُسمح مرة أخرى بإراقة دماء الكورد بيد الكورد، داعياً الأحزاب المعارضة لكل من أنقرة وطهران إلى مراعاة الأوضاع في إقليم كوردستان، والكف عن زعزعة استقراره، معبراً عن قلقه بشأن الأوضاع غير المستقرة في المناطق الحدودية التي تتعرض لقصف مدفعي وجوي من قبل إيران وتركيا بين الفينة والأخرى، مطالباً في الوقت ذاته كلاً من إيران وتركيا بإيقاف القصف المستمر الذي يستهدف مناطق في إقليم كوردستان.

وكان الرئيس بارزاني يتحدث اليوم الاثنين، خلال زيارةٍ له إلى بلدة جومان الحدودية التي تتعرض بين الحين والآخر إلى القصف متكرر، شأنها شأن باقي المناطق الحدودية بذريعة تمركز مقاتلي حزب العمال الكوردستاني وأحزاب كوردية إيرانية مسلحة.

وبعد أن تطرق إلى أهمية هذه المنطقة وتاريخها المشرف خلال ثورة أيلول، قال الرئيس بارزاني في كلمة خلال لقائه جمعاً من وجهاء المنطقة: «نحن قلقون من الأوضاع غير المستقرة في المناطق الحدودية التي تتعرض ولمرات عدة إلى قصف مدفعي وجوي من قبل إيران وتركيا»، مردفاً بالقول: «إن لم تتوفر فيها الذريعة فإنها لن تتعرض إلى ذلك القصف، لذا يتعين معالجة هذا الوضع بشكل لا يدفع بها سكان المنطقة الثمن».

وأضاف «نعمل على ألا يراق دماء الكورد بيد الكورد مرة أخرى، لكن يتحتم أيضاً مراعاة وضع إقليم كوردستان» .

ودعا الرئيس بارزاني الأحزاب المعارضة لكل من أنقرة وطهران إلى مراعاة الأوضاع في الإقليم والكف عن زعزعة استقراره، مشيراً إلى أن «هذه المنطقة هي أمل السكان وبفقدان هذا الأمل سينتهي معه كل شيء».

باسنيوز

649