سيامند حاجو: أمريكا غير مهتمة بكوردستان سوريا و مستعدة لإعطاء 40 كم لتركيا

سيامند حاجو: أمريكا غير مهتمة بكوردستان سوريا و مستعدة لإعطاء 40 كم لتركيا

Aug 07 2019

آرك نيوز...قال رئيس تيار المستقبل الكوردي في سوريا، سيامند حاجو ان الولايات المتحدة الأمريكية غير مهتمة بمناطق كوردستان سوريا، و مستعدة للمساح لتركيا بالدخول إلى عمق يبلغ حتى 40 كم.

في مشاركة له ضمن نشرة آرك اليوم الأربعاء 07.08.2019 أضاف حاجو ان الولايات المتحدة الأمريكية و التحالف الدولي ركزت تواجدها و اهتمامها في السنتين المنصرمتين في مناطق الرقة و ديرالزور وجهت اهتمام المنظمات الانسانية أيضا إلى تلك المناطق، ولا مانع لديها من دخول تركيا إلى كوردستان سوريا حتى عمق يبلغ 40 كم، فهي غير مهتمة بمناطق كوردستان سوريا و إنما يهمها مناطق ديرالزور و الرقة.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت في بيان، استكمال المباحثات مع المسؤولين العسكريين الأمريكيين حول المنطقة الآمنة المخطط إنشاؤها شمال سوريا.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان اليوم، إنه تم التوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية لتنفيذ التدابير التي ستتخذ في المرحلة الأولى من أجل إزالة الهواجس التركية، في أقرب وقت.

ووفقًا للوزارة، يقضي الاتفاق بإنشاء مركز عمليات مشتركة في تركيا خلال أقرب وقت لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة في سوريا.

وأكّدت أنه تم الاتفاق مع الجانب الأمريكي على جعل المنطقة الآمنة ممر سلام، واتخاذ كل التدابير الإضافية لضمان عودة السوريين.

1012