الجيش التركي و الفصائل  يبدآن عمل عسكري ضد قسد

الجيش التركي و الفصائل يبدآن عمل عسكري ضد قسد

Jul 30 2019

بدأت قوات الجيش التركي منذ أكثر من أسبوع بالتحشيد العسكري المكثف على الحدود السورية التركية، وتحديداً بمحاذاة مناطق سيطرة “قسد”، ويتم التنسيق مع الفصائل في الشمال السوري تجهيزاً لعمل عسكري كبير سيتم في تلك المناطق.

وفي هذا الشأن، قال “المرصد السوري” لحقوق الإنسان بأن قـصفاً صاروخياً نفذته القوات التركية والفصائل على مناطق سيطرة “قسد” في “تل رفعت” وأطرافها بريف حلب الشمالي، وكانت القوات التركية قد قـصفت منذ أسبوع تقريباً مناطق سيطرة “قسد” في عين “دقنة” و”منغ” وأطراف “تل رفعت” و”تل مضيق”، في حين قصفت “قسد” بالقذائف الصاروخية مناطق سيطرة الفصائل شمال حلب.

كما أنه ومنذ بدايات الشهر الجاري، جرت اشتباكات على محور “مرعناز” شمال حلب، دارت بين الفصائل من جهة، و “قسد” المنتشرة في المنطقة من جهة أخرى، وسط قـصف متبادل بقذائف الهاون، كما أن قصفاً صاروخياً نفذته القوات التركية منذ بدايات الشهر الجاري على مناطق سيطرة “قسد” في قرية المالكية بريف حلب الشمالي.

وكان عدد من المسؤولين الأتراك وعلى رأسهم الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد صرحوا في وقت سابق من الأسبوع الماضي بأن عملية عسكرية جديدة ستنطلق قريباً فيما يسمى بالحزام الذي تسيطر عليها “قسد” في كل من منبج وتل رفعت ومناطق شرقي الفرات.


المصدر: المرصد السوري لحقوق الانسان

2105