ندوة للدكتور عبدالحكيم بشار

ندوة للدكتور عبدالحكيم بشار

Jul 20 2019

اقام نائب رئيس الائتلاف الدكتور عبد الحكيم بشار ندوة حوارية مع النخبة الكردية وبحضور كل من انس عبده رئيس الائتلاف، العميد عبدالباسط عبداللطيف امين عام للائتلاف و عبدالله كدو عضو الهيئة السياسية للائتلاف.

افتتحت الندوة بكلمة انس عبده رئيس الائتلاف، تحدث فيها عن تاريخ مشاركة الكرد في الحراك الثوري منذ بداية الثورة وعمل مع المعارضة السورية منذ بداية الثورة.

بعدها تحدث الدكتور عبدالحكيم بشار بشكل مستفيض عن واقع الحركة والمصاعب التي تعترض طريقها، وحول امكانية العمل المشترك مع حزب الاتحاد الديمقراطي وحول المبادرة الفرنسية ، و رأى الدكتور استحالة الوصول الى اي اتفاق في الوقت الحاضر في الظروف الحالية والعقلية التي يتعامل بها حزب الاتحاد الديمقراطي مع المجلس.

واكد بشار في حديثه ان عملهم مع المعارضة السورية هو خيار استراتيجي اتخذه المجلس ولا يمكن حل القضية الكردية بعيداً عن الاطار الوطني السوري والعمل مع جميع المكونات السورية من اجل سوريا ديمقراطية يؤمن حقوق الكل وفق دستور سوري يضمن الحقوق لكافة المكونات السورية

وبعدها تحدث العميد عبدالباسط عبداللطيف الامين العام للائتلاف عن تجربتة الطويلة مع الشعب الكردي في محافظة الحسكة ومدى تمسك هذا الشعب بروح الوطنية السورية

كانت هناك مداخلات من عثمان ملو، محمد ملا، د.سراج جوي، بدر ملا وغيرهم

وفي نهاية الندوة تمنى الاستاذ انس عبده لقاءات دورية من هذا النوع مع النخب الكردية والتواصل الدائم مع المكون الكردي.

688