عبدالكريم محمد: الفيفتي فيتي أصبحت من الماضي، و أيَّ أتفاقً بين ENKS و PYD سيكون باشراف الامم المتحدة

عبدالكريم محمد: الفيفتي فيتي أصبحت من الماضي، و أيَّ أتفاقً بين ENKS و PYD سيكون باشراف الامم المتحدة

Jul 18 2019

أرك نيوز...قال عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، عبد الكريم محمد أن قضية المُناصفة أو الفيفتي فيفتي أصبحت من الماضي، فالإدارة الجديدة في المنطقة لن تكون بالمناصفة بين المجلس الوطني الكوردي في سوريا و حزب الاتحاد الديمقراطي.

في تصريح خاص لموقع المونيتور أمس الاربعاء 17.07.2019 حول محاولات التقارب بين المجلس الوطني الكوردي في سوريا و حزب الاتحاد الديمقراطي من خلال المبادرة الفرنسية، و آلية تشكيل ادارة جديدة في المنطقة، قال محمد "سنتجه صوب إدارة جديدة، وهذه المرة ستكون بدعم وتأييد التحالف الدولي ووزارة الخارجية الأمريكية، كما ستلعب مكاتب الأمم المتحدة دوراً هاماً وأساسيا في الإشراف، وهي المكاتب والهيئات نفسها التي تشرف على مفاوضات جنيف، واللجنة الدستورية، وهيئة التفاوض، لذا فإن أيَّ أتفاقً بين الطرفين الكورديين سيكون بإشراف تلك الجهات المذكورة".

محمد أضاف"أن قضية المُناصفة أو الفيفتي فيفتي أصبحت من الماضي، فالإدارة الجديدة لن تكون بالمناصفة بين الطرفين الكورديين، بل ستتم بمشاركة باقي المكونات والأطراف الأخرى، بات واجباً الخروج من مُعضلة من يحق له أولوية الحكم بمفرده....... أما الآن فإنني أعتقد أن أمريكا ستدخل لتحديد نسب مشاركة الجميع في الإدارة."


3554