عفرين .. استشهاد 6 من الكورد برصاص مخابرات نظام الأسد

عفرين .. استشهاد 6 من الكورد برصاص مخابرات نظام الأسد

Jul 14 2019

آرك نيوز .. استشهد ستة أشخاص من نازحي منطقة عفرين الكوردستانية الجمعة 12 تموز 2019 برصاص مخابرات النظام السوري وذلك أثناء توجههم من قرية تل جبين بريف حلب إلى منطقة عفرين .

وقالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين في تقرير لها يوم أمس 13 تموز أنه : " بتاريخ 12/07/2019 صباحاً تم استهداف سيارة جيب سوداء من قبل العناصر التابعة للمخابرات الجوية للنظام بالقرب من تل جبين ، السيارة كانت تقل المواطنين الكورد المهجرين قسراً إلى مناطق الشهباء، حيث كانت متجهة إلى منطقة عفرين، وأستشهد فيها ستة أشخاص و جُرح أخرين عرف منهم المواطن شيخو برفقة زوجته التي أصيبت بطلقة في رجلها و أطفاله من قرية بافلون و عائلة منان حمادة من قرية قطمة التابعتين لناحية شرا" .

أضافت المنظمة : " هذه العملية ليست الأولى لعناصر النظام كما أنهم يمنعون الكورد من التوجه إلى مدينة حلب علماً بأن أغلب أهالي منطقة عفرين لديهم منازل في مدينة حلب كما أن عناصر و قوات تنظيم ب ي د تمنع خروج المواطنين من مناطق الشهباء سواء كان بإتجاه حلب أو منطقة عفرين للاحتفاظ بهم و تبرير وجودهم بحجة الدفاع عنهم و تلقي المساعدات المالية و الإنسانية من الأطراف و المنظمات الدولية الحقوقية منها و الإنسانية " .

ونزح عشرات الآلاف من الكورد الأصليين من عفرين العام المنصرم 2018 جراء الحرب فيها و لجأوا إلى مناطق ريف حلب واستقروا في أربع خيم بالإضافة إلى بلدات أخرى سكنوا فيها ك تل رفعت نبل والزهراء و أحرص وحريتان حيث يعيشون حياة مزرية و يفتقرون لأبسط مقومات العيش والحياة الكريمة .

ش.ع

705