تركيا تعلن بدء العد التنازلي لشن عملية عسكرية في شرق الفرات

تركيا تعلن بدء العد التنازلي لشن عملية عسكرية في شرق الفرات

Jul 14 2019

آرك نيوز...قالت صحيفة “يني عقد” التركية، إن العد التنازلي للعملية العسكرية الكبيرة ضد “قوات سوريا الديمقراطية” شرقي الفرات بدأ، وأصبحت العملية مسألة وقت.

وذكرت الصحيفة، بحسب الترجمة التي أوردتها قناة “العربية”، أن الجيش التركي أوقف الأذونات الممنوحة لأفراده المتواجدين بالقرب من الحدود السورية التركية لمدة ٣ أشهر، مشيرة إلى قيام الجيش التركي بتعزيز مواقعه القريبة من الحدود السورية خلال الفترة الماضية.

وأرسل الجيش التركي، مؤخراً، تعزيزات عسكرية إضافية لوحداته المتواجدة بالقرب من الحدود مع سوريا.

وبحسب وكالة أنباء الأناضول، فإن دفعة جديدة من الآليات العسكرية، وصلت إلى ولاية شانلي أورفا المتاخمة للحدود السورية، بهدف تعزيز قدرات الوحدات العسكرية التركية العاملة قرب الحدود.

ووفق مصدر الأناضول فإن التعزيزات الجديدة وصلت منطقة آقجه قلعه في رتل مكون من ٢٠ مركبة عبارة عن شاحنات محملة بالذخيرة، والدبابات، ومدافع الهاوتزر، قادمة من قيادة اللواء “20 مدرعات”.

وأضاف المصدر، أن التعزيزات الجديدة تم تسليمها لقيادة الفوج الثالث حدود في منطقة آقجه قلعة، مشيراً إلى أنه من المنتظر القيام بنشرها بعدد من المواقع على خط الجبهة المتاخم للحدود السورية.


كان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، ونظيره الأميركي بالوكالة مارك إسبير، اتفقا على قيام وفد أميركي بزيارة لتركيا خلال الأسبوع الحالي، لبحث الملف السوري.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان، إن أكار وإسبير بحثا خلال اتصال هاتفي بينهما، الليلة قبل الماضية، المستجدات في سوريا، والمنطقة الآمنة في شرق الفرات التي اقترحتها الولايات المتحدة في ديسمبر (كانون الأول)، وترغب تركيا في السيطرة المنفردة عليها.

وحسب البيان، قال أكار إن الجيش التركي هو القوة الوحيدة الجاهزة والمؤهلة والمناسبة لإنشاء المنطقة الامنية "شمال شرقي سوريا"، وإن بلاده مضطرة إلى اتخاذ التدابير ضد الهجمات المكثفة من الحدود السورية، وأولويتها تتمثل في حماية مواطنيها وحدودها.

1687