فؤاد عليكو: يجب على ب ي د القيام بهذه الخطوات للانضمام للمعارضة في جنيف

فؤاد عليكو: يجب على ب ي د القيام بهذه الخطوات للانضمام للمعارضة في جنيف

Jul 10 2019

قال عضو اللجنة السياسية للحزب يكيتي الكوردستاني – سوريا، فؤاد عليكو هناك خطوات يجب ان يقوم بها حزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د حتى يلعب المجلس الوطني الكوردي في سوريا دورا لانضمام حزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د للمعارضة السورية.

عليكو في مشاركة له في نشرة آرك اليوم الأربعاء 10.07.2019 حول إمكانية انضمام ب ي د إلى المعارضة و المفاوضات الدولية من أجل سوريا، إن الائتلاف أعلن موقفه من خلال قرار قبل ثلاث سنوات ان حزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د قوة ارهابية، و بالتالي لن يتعامل الائتلاف مع ب ي د قبل تعديل قراره و موقفه اتجاه ب ي د.

عليكو أضاف انه حتى يغير الائتلاف موقفه اتجاه ب ي د، يجب ان يغير ب ي د موقفه اتجاه المعارضة السورية، حيث أكد الرئيس الجديد للائتلاف أنس العبدة قبل عدة أيام على رأيه السابق ان ب ي د قوة ارهابية و لا مكان لها ضمن المعارضة.

العضو السابق في الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية فؤاد عليكو، قال أيضا "عندما يخطو الـ ب ي د خطوات جدية اتجاه المجلس الوطني الكوردي في سوريا من الناحية الادارية و العسكرية و السياسية، حينها يستطيع المجلس ان يلعب دورا في الائتلاف لتغيير موقفه اتجاه ب ي د، اما في حال عدم وجود أي خطوات جدية من ب ي د اتجاه المجلس و الائتلاف فلن يكون له وجودا في جنيف".

1077