عفرين .. العثور على جثة كوردي مرميا بين الحقول عليها آثار التعذيب

Jun 24 2019

آرك نيوز .. قالت منظمة حقوقية في منطقة عفرين الكوردستانية تعمل على توثيق الانتهاكات والممارسات والتجاوزات التي تقوم بها الفصائل المسلحة قالت أن الأهالي عثروا يوم أمس 23 حزيران 2019 على جثة المواطن شرف الدين سيدو الذي كان قد اختطف مع رشيد خليل و ابنه الطفل 13/5/2019 في منطقة اعزاز .

وذكرت منظمة حقوق الإنسان في عفرين أنه "وصل الأحد بتاريخ 23/06/2019 خبر مؤسف لذوي المواطن شرف الدين سيدو من أهالي بلدة جنديرس بالعثور على جثة مرميا في إحدى البساتين القريبة من قرية قسطل جندو التابعة لناحية شرا و ظهور آثار لحرق الجثة بعد عملية التعذيب الوحشي و الاغتيال و ذلك لاستلام الجثة من المشفى العسكري في مدينة عفرين .علما بأن جثة المواطن رشيد حميد خليل وجدت بتاريخ 22/05/2019 في مكان قريب لموقع جثة اليوم أيضا مع ظهور آثار للضرب الوحشي و التعذيب و فقع إحدى عينيه" .

وأكدت المنظمة : " ما زال مصير الطفل محمد خليل بن رشيد خليل مجهولا لغاية اليوم بالرغم من صدور دعايات بإطلاق سراحه و نهب مبلغ مالي قدره 10 آلاف دولار أمريكي لإطلاق سراحه برفقة المواطن شرف الدين سيدو قبل فترة وجيزة و مقتل أحد عناصر العصابة من قبل العناصر المنضوية في سلك الشرطة العسكرية في مدينة عفرين و القبض على عنصر آخر من العصابة و فرار البقية إلى المناطق التابعة لمحافظة إدلب" .

المواطنون الثلاث :
_ شرف الدين سيدو
_ رشيد حميد خليل
_ محمد خليل بن رشيد خليل . اختطفوا من قبل عصابة مسلحة في مدينة أعزاز بتاريخ 13/05/2019 أثناء ذهابهم للمشفى لمعالجة الطفل محمد من أثار الحروق .

وفي ناحية راجو أشارت المنظمة : "بتاريخ 22/06/2019 قامت عصابة مسلحة مؤلفة من ستة أشخاص يمتطون سيارتين عسكريتين قادمة من ناحية راجو باتجاه ناحية بلبل بالسطو المسلح على المواطن حيدر محمد خليل من أهالي قرية كويرة التابعة لناحية راجو و تفتيشه و ترهيبه بشكل همجي وذلك عندما كان يعمل على كسح أشجار الزيتون في حقله القريب من الطريق العام و لكنهم لم يعثروا على مبالغ نقدية في جيبه فقاموا بسلب الدراجة النارية التي كانت بحوزته و الذي يستخدمها للتنقل و تسيير أعماله الخاصة " .

وتستمر عمليات الخطف والابتزاز المادي بحق المدنيين الكورد في منطقة عفرين حيث قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 2800 مدنيا اختطفوا من عفرين حتى تاريخ أواخر حزيران 2019 .

ش.ع

2000