عفرين .. العمشات تفرض 3000 $ على امرأة مقابل إبقائها في منزلها

عفرين .. العمشات تفرض 3000 $ على امرأة مقابل إبقائها في منزلها

Jun 20 2019

آرك نيوز .. قالت منظمة حقوقية في منطقة عفرين الكوردستانية أن مسلحي العمشات فرضت 3000 دولار أمريكي على امرأة كوردية مقابل البقاء في منزلها فيما فرضت الفصائل الأخرى ضرائب على الفلاحين الكورد بنسبة 10/100 من إنتاج محصولهم الزراعي كالقمح والشعير .

وقالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين في تقريرها :

"أنتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة بيئية مجهولة الأسباب لغاية اليوم / فأر الحقل / في الأراضي الزراعية التابعة لناحيتي بلبل و راجو ( بلبل _ زعرة _ خلولكو _ علي بك _ بيك اوباسي _ شنغيلة _ ميدانو _ جالو _ جقماق كبير و صغير ... ) و التي تلحق الأضرار بالمحاصيل الزراعية و الأشجار المثمرة حتى الغابية منها . إضافة للأضرار التي تلحقها بالصحة العامة للمواطنين . و لهذا نحث كافة المواطنين بمتابعة هذه الظاهرة مع المجالس المحلية بغية تأمين الأدوية اللازمة لمكافحة هذه الظاهرة و معالجتها قبل أن تتفاقم بشكل أكبر" .

وفي ناحية شيى نوهت المنظمة أن مسلحي العمشات أقدمت بتاريخ 18/06/2019 على تهديد المواطنة صبرية درويش 50 عاما ( زوجة جمال رشيد ) بطردها من منزلها إن رفضت دفع مبلغ مالي قدره 3000 دولار أمريكي لقاء بقائها و توطين عائلات المسلحين و أقربائهم بدلا عنها مما أدى بها دفع المبلغ كاملا لقاء الاحتفاظ بمنزلها .

وفي ناحية جنديريس تطرقت المنظمة إلى الانتهاكات قائلة أن الفصائل المسيطرة على بعض قرى جنديريس ك( كفيرية _ كفرزيت _ قيلة _ قوجمان ) و قرى سهل جومة بشكل عام تقوم بفرض الأتاوة على المزارعين لحقول القمح و الشعير و إجبارهم على دفع نسبة قدرها 10% من المحصول و ذلك عن طريق إبلاغ المخاتير لتحصيل الأتاوة إلا إن المخاتير رفضوا الإذعان لقراراتهم و طلبوا منهم تحصيل الأتاوة بأنفسهم .

وضمن سلسلة الانتهاكات التي تحصل في المنطقة كانت مدينة عفرين قد شهدت صباح اليوم انفجار لغم بسيارة أحد المسلحين في الحي الغربي وتبنت العملية مجموعة تابعة لل ب ي د .

ش.ع

992