سعود الملا یدعو الكورد إلى العودة لكوردستان سوريا

Jun 17 2019

آرك نيوز...كشف السكرتیر العام للحزب الدیمقراطي الكوردستاني – سوريا بأنًّ التطورات السياسية , والوضع السوري بشكل عام , والتغيير الديمغرافي الحاصل في كوردستان سوريا يستدعي الحزب مناقشتها ,والخروج بقرارات مهمة , وأنْ ينتهج الحزب سياسة خاصة لمواكبتها وذلك لإيجاد حل جذري لها وخاصة التغيير الديمغرافي.

في تصريح خاص لمؤسسة آرك الاعلامية قال سعود الملا السكرتير العام للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا بأنًّ اجتماع الحزب الجاري في هولير عاصمة اقليم كوردستان, إجتماع دوري , وإعتيادي , والهدف منه الخروج بقرارات مهمة , وأنتهاج سياسة معينة مواكبة للتطورات المتسارعة الحاصلة في المنطقة بشكل عام وخاصة كوردستان سوريا .

وأضاف السكرتير العام للـ PDK-S بان أهم المحاور التي ستناقش في الإجتماع الجاري للحزب هي ( وضع الائتلاف , المجلس الوطني الكوردي في سوريا , سياسة الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا , التغيير الديمغرافي الحاصل في كوردستان سوريا " عفرين , كوباني , الجزيرة" , والوضع السوري بشكل عام ) .

وأكد سعود الملا بأن اجتماع الحزب سيركز على مناقشة التغيير الديمغرافي المستمر في كوردستان سوريا , وسيقف على النتائج السلبية للتغيير الديمغرافي , وأيضا سيخرج بقرارات مناسبة لإيجاد حل نهائي لهذا التهديد القومي على كوردستان سوريا .

في نهاية حديثه دعا سعود الملا الكورد المهجرين إلى العودة لكوردستان سوريا , وذلك حتى يكون للكورد دور رئيسي ومهم في سوريا الجديدة .
ز.ح

3348