مسيرة تضامنية لعفرين تتحول إلى مسرح لتخوين قيادات كوردستان (فيديو وصورة)

Jun 09 2019

آرك نيوز .. في المسيرة التي نظمتها حزب العمال الكوردستاني وجناحه السوري حزب الاتحاد الديمقراطي ال ب ي د يوم أمس 8/6/2019 التي ادعت أنها مسيرة تضامنية مع عفرين افتقرت تلك المسيرة إلى صور الضحايا و الشهداء و المختطفين من قبل الفصائل المسلحة و افتقدت من كل المظاهر التضامنية مع عفرين الكوردستانية بل باتت مسرحا لتخوين قيادات إقليم كوردستان .

وشارك المئات من مؤيدي العمال الكوردستاني في المسيرة التي نُظمت في مدينة كولن الألمانية رافعين أعلام ال ب ي د و ال ي ب ك دون وجود صورة تدل أن المسيرة تضامنيةٌ مع عفرين التي تتعرض لانتهاكات جسيمة كلّ يوم .

وتصدرت تلك المسيرة لافتة عنصرية عليها صورة الرئيسين مسعود بارزاني و الرئيس المنتخب نيجيرفان بارزاني بالإضافة إلى كلمة "تموت الخيانة" BIMIRE ÎXANET كما رُفعت شعارات ك " بي سروك جيان نابى BÊ SEROK JIYAN NABE " مع أنغام الطبول و والدفوف .

ونُشر صورة اللافتة التخوينية كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي منددين رفع مثل تلك الافتات في الوقت الذي تصدح فيه الأصوات في لم شمل البيت الكوردي ورص الصفوف للتصدي لأي خطر محدق بالكورد ومصيرهم .

ويأتي تنظيم المسيرة في اليوم ذاته الذي شهدت فيها منطقة عفرين الكوردستانية جريمة مروعة بحق شابين كورديين عبدو شيخ أحمد بن بلال 38 عاما . متزوج له أربعة أطفال وحنان حسن حنان 35 عاما من قرية شيخ أحمد ( الشيوخ – شيخلر ) التابعة لناحية راجو على الطريق العام لراجو .

كما شهدت عفرين خلال شهر جريمة مروعة 13/5/2019 بحق عائلة من ناحية جنديريس حيث اختطف كل من حميد خليل و ابنه الطفل محمد و شرف الدين سيدو حيث تعرض حميد خليل للتعذيب الشديد و استشهد نتيجة لذلك ورمي بجثته كما تعرض المواطن شرف الدين للتعذيب الشديد فيما لا يزال مصير شرف الدين والطفل محمد مجهولا .

و افتقدت تلك المسيرة لصور الضحايا لا سيما صورة الشابين الذين استشهدا في اليوم ذاته و الطفل محمد والمواطن شرف الدين الذي تعرض للتعذيب الشديد و المختطفين لتتصدر في المقابل الصور التخوينية لقيادات إقليم كوردستان و أعلام ال ب ي د و ال ي ب ك في المسيرة التي سميت بالتضامنية مع عفرين .

وتشتهر مظاهرات و مسيرات العمال الكوردستاني و ال ب ي د برفع شعارات تخوينية لقيادات إقليم كوردستان ورفع الصور التي لا تمت بصلة بمضمون المظاهرة كما تتصدر شعارات المظاهرات بى سروك جيان نابى BÊ SEROK JIYAN NABE .

ويذكر أن قيادات ال ب ي د (عسكريين و سياسيين) فروا من منطقة عفرين باللباس المدني مع القوافل المدنية التي جاءت من منطقتي كوباني و عفرين حيث كانت قرارات تلك القيادات سببا في استشهاد 6000 من أبناء عفرين شبان وشابات و400 مدني جراء الحرب بسبب رفضهم تسليم المنطقة إلى جهة ثالثة يضمن بقاء عفرين كوردستانية واختيارهم طريق المقاومة المزعومة- 58 يوما - في تصدٍ لطائرات ثاني أقوى جيش في الناتو و ثامن أقوى جيش في العالم و التي خلفت تلك الحرب دمارا شاملا للمنطقة وماتزال تشهد انتهاكات فظيعة بحق الكورد الأصليين .

ش.ع

2737