حسين جلبي: مسلحو

حسين جلبي: مسلحو "PKK" يطلقون النار على نساء وأطفال قرية بريف مدينة ديرك

Jun 20 2024

أكد الكاتب والحقوقي الكوردي حسین جلبي أن كادرو الـPKK المدعو " سيدو " أطلق النيران على مجموعة نساء في مدينة ديرك بكوردستان سوريا بعد مطالبتهن توفير الكهرباء من محطة موجودة بريف المدينة.

نشر حسين جلبي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي ( الفيسبوك ) تسجيل فيديو يظهر فيه أن مسلحي "PKK" الذين يحرسون محطة كهرباء قريبة من مدينة ديرك بكوردستان سوريا بقيادة الكادور " سيدو " يطلقون النار " الرصاص الحي " على مجموعة نساء وأطفال من قرية ( باني شكفتي – Banê Şikeftê ) بریف المدینة، بعد المطالبة بتشغيل محطة الكهرباء القريبة من القرية لتوفير التيار الكهربائي.

وأضاف جلبي أن الكورد في كوردستان سوريا باتوا تائهين في ظل الأزمات الوجودية التي يفتعلها مسلحي "PKK" ( إدارة PYD ) في مدن وبلدات كوردستان سوريا.

وكشف مصدر إعلامي سوري في وقت سابق أن إدارة PYD تمنح أفضلية تغذية الكهرباء والمياه لمقراتها ومزارع قيادييها ( أعضاء ومسؤولون من PKK )، الأمر الذي أدى لانقطاع المياه عن عدة أحياء سكنية في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا بشكل كلي منذ بداية شهر حزيران الجاري

وقطع أهالي حي الهلالية في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا يوم الإثنين ( 17 حزيران 2024 ) الطريق احتجاجا على انقطاع المياه بشكل كامل منذ بداية شهر حزيران الجاري، وإدارة PYD لم تسع لإيجاد حل للمعضلة إلى الآن.

122