الحسكة تأن من وطأة الحر والظمأ.. صهريج المياه بـ 50 ألف وقالب الثلج

الحسكة تأن من وطأة الحر والظمأ.. صهريج المياه بـ 50 ألف وقالب الثلج " البوز " بـ22 ألف ليرة سورية

Jun 17 2024

في الوقت الذي يباع صهريج الماء في مدينة قامشلو بنحو 100 ألف ليرة سورية، وصل سعر قالب الثلج ( البوز ) في مدينة الحسكة لعشرات الآلاف.

أفاد مصدر خاص من مدينة الحسكة بكوردستان سوريا لموقع آرك نيوز إن المدينة تأن من وطأة الحر والظمأ، والأهالي يعيشون في جحيم حقيقي، إذ أن المدينة تعاني من أزمة كهرباء ومياه حادة، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الحاجة إلى الكهرباء والماء.

وحسب المصدر الخاص الكهرباء النظامية ( العامة ) مقطوعة بشكل كلي عن المدينة، فكل ثلاثة أيام تتوفر الكهرباء النظامية لمدة ( 3 – 4 ) ساعات فقط، والمياه مقطوعة منذ أكثر من عام بعد توقف محطة علوك في مدينة سري كانية عن ضح المياه للمدينة.

وأكد المصدر الخاص أن الأهالي يشترون صهريج المياه ( 5 براميل ) بـ 50 ألف ليرة سورية، وقالب الثلج ( البوز ) بـ22 ألف ليرة سورية.

وكان مصدر خاص أكد لموقع آرك نيوز في تصريح سابق أن المياه التي يشتريها السكان مجهولة المصدر ولا تخضع للرقابة، تكون غالبا مرّة الطعم أو مالحة أو حتى ملوثة، ما يؤدي إلى ظهور الأمراض لا سيما لدى الأطفال.

قطع أهالي حي الهلالية في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا اليوم الإثنين ( 17 حزيران 2024 ) الطريق احتجاجا على انقطاع المياه بشكل كامل منذ بداية شهر حزيران الجاري، وإدارة PYD لم تسع لإيجاد حل للمعضلة.

101