خلال أقل من ثلاثة أشهر.. مسلحو PYD يختطفون 15 عضوا لأحزاب المجلس الوطني الكوردي

خلال أقل من ثلاثة أشهر.. مسلحو PYD يختطفون 15 عضوا لأحزاب المجلس الوطني الكوردي

Jun 11 2024

بدأ مسلحو إدارة PYD حملة اعتقالات واسعة في مدن وبلدات كوردستان سوريا الخاضعة تحت سيطرتها خلال الأشهر الثلاثة الماضية، إذ اختطفت 15 عضوا لأحزاب المجلس الوطني الكوردي في سوريا والمؤيدين له.

والمختطفين منذ 31 آذار 2024 خلال حملة الاعتقالات التعسفية والهمجية لمسلحي إدارة PYD هم:

1ـ راكان أحمد، إعلامي وعضو المجلس الفرعي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، اختطف في بلدة كركي بتاريخ 31 آذار 2024، ولايزال مصيره مجهولا في سجون PYD.

2 ـ مروان حسين لياني، ناشط شبابي وعضو مجلس محلية كركي لكي للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، اختطف في بلدة كركي لكي بتاريخ 1 نيسان 2024، ولايزال مصيره مجهولا في سجون PYD.

3 ـ أحمد حسن صوفي، إعلامي وعضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، اختطف في مدينة ديرك، بتاريخ 2 نيسان 2024، ولايزال مصيره مجهولا في سجون PYD.

4 ـ هسام دورسن، عضو اللجنة المنطقية لحزب الشعب الكوردستاني - سوريا وعضو في المجلس الوطني الكوردي في سوريا، اختطف بمدينة ديرك بتاريخ 1 نيسان 2024، ولايزال مصيره مجهولا في سجون PYD.

5ـ ناصر جارو عضو اللجنة المنطقية لحزب يكيتي الكوردستاني-سوریا، والممثل المسرحي في فرقة خناف، اختطف بتاريخ 21 نيسان 2024، أثناء عودته من عمله إلى منزله في مدينة عامودا، ولا يزال مصيره مجهولا في سجون PYD.

6ـ سعد كاوا كنرش (18 عاماً) عضو فرقة خناف الفلكلورية، اختطف بتاريخ 9 أيار 2024، أثناء خروجه من المدرسة في مدينة عامودا، ( أطلق سراحه بتاريخ 9 حزيران 2024 ).


7ـ صالح حميد بكاري (17 عاماً) عضو فرقة خناف، اختطف بتاريخ 9 أيار 2024، أثناء خروجه من المدرسة في مدينة عامودا, ولايزال مصيره مجهولا في سجون PYD.

8ـ مجدل دحام حاج قاسم عضو اللجنة المنطقية في منظمة عامودا لحزب يكيتي الكوردستاني-سوریا ومسؤول فرقة خناف، اختطف بعد خروجه من مكتب الحزب في مدينة عامودا بتاريخ 9 أيار 2024، ولايزال مصيره مجهولا في سجون PYD.

9ـ عبدالرحمن شنكي عضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، اختطف من منزله بقرية طبكة بريف مدينة ديرك بكوردستان سوريا بتاريخ 6 حزيران 2024، ولايزال مصيره مجهولا في سجون PYD.

10ـ علي طاهر رمو،" مستقل "، اختطف من منزله ببلدة كركي لكي بتاريخ 7 حزيران 2024، ولا يزال مصيره مجهولا في سجون PYD.

11ـ أحمد طاهر رمو، عضو المجلس المحلي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، اختطف من منزله بقرية ( كرزيارتي جولي - Girziyaretê Çolê ) التابعة لبلدة كركي لكي بتاريخ 7 حزيران 2024، ولا يزال مصيرها مجهولا في سجون PYD.

12ـ خالد ميرو عضو المجلس الفرعي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، اختطف من منزله في مدينة ديرك بكوردستان سوريا بتاريخ 9 حزيران 2024، ولايزال مصيره مجهولا في سجون PYD.

13ـ فواز بنكو، القيادي في حزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني، اختطف من منزله في مدينة عامودا بكوردستان سوريا بتاريخ 9 حزيران 2024، ولايزال مصيره مجهولا في سجون PYD.

14ـ بيريفان إسماعيل، إعلامية في المجلس الوطني الكوردي في سوريا، واختطفت من منزلها في مدينة عامودا بتاريخ 9 حزيران 2024، ولا يزال مصيرها مجهولا في سجون PYD.

15ـ محمد تحلو عضو المجلس المحلي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، اختطف بعد مداهمة منزله في بلدة كركي بتاريخ 9 حزيران 2024، ولا يزال مصيرها مجهولا في سجون PYD.

وأدان المجلس الوطني الكوردي هذه الممارسات الترهيبية لإدارة PYD، وحملها مسؤولية الاختطاف، وطالب بالإفراج الفوري عن المختطفين كرهائن، وأكد أن هدف PYD من اختطاف النشطاء السياسيين والصحفيين في مدن وبلدات كوردستان سوريا هو ترهيب أهالي في ظل الاستياء الشعبي الواسع من قرارات وسياسات إدارة PYD, وتداعياتها الكارثية على الوضع الاقتصادي والمعيشي في المنطقة، ودفع من تبقى من السكان إلى الهجرة.

110