حزب الحقوق والحريات (HAK-PAR) يعقد مؤتمره العاشر بأنقرة

حزب الحقوق والحريات (HAK-PAR) يعقد مؤتمره العاشر بأنقرة

May 28 2024

بمشاركة عدد من ممثلي الأحزاب الكوردية والتركية وممثل المجلس الوطني الكوردي في سوريا، والحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، عقد حزب الحقوق والحريات مؤتمره العاشر.

عقد يوم الأحد ( 26 / 5 / 2024 ) حزب الحقوق والحريات (HAK-PAR) الذي تأسس على يد عبد الملك فرات حفيد الشيخ سعيد بيران مؤتمره العاشر في أنقرة عاصمة تركيا.

وحضر المؤتمر عدد من ممثلي الأحزاب الكوردية والتركية في كوردستان تركيا وتركيا، وأجزاء كوردستان الثلاثة الأخرى، مسلم محمد ممثلا عن المجلس الوطني الكوردي في سوريا والحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، ووفد مكون من جوان روج بياني، ونزار بوطاني ممثلا عن لجنة العلاقات الخارجية للحزب الديمقراطي الكوردستاني.

وخلال المؤتمر الذي استمر لمدة يومين، وحضره كمال بورقا الشخصية السياسية المعروفة في تركيا، تم انتخاب ( دوزكون قابلان ) للمرة الثانية رئيسا للحزب، وقيادة جديدة للحزب.

وألقى مسلم محمد عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا كلمة باسم المجلس الوطني الكوردي في سوريا والحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، بارك فيها انعقاد المؤتمر العاشر لحزب الحقوق والحريات (HAK-PAR).

وسلط مسلم محمد خلال كلمة الضوء على الوضع في سوريا بشكل عام وكوردستان سوريا بشكل خاص وما يجري فيها من سياسيات الهدف منها إنهاء الوجود الكوردي على أرضه التاريخية.

حزب الحقوق والحريات (HAK-PAR) حزب مرخص من الدولة التركية، وله مكاتب ومقرات في 41 ولاية بتركيا، ويعقد مؤتمره كل سنتين.

98