عشرون يوما وإدارة PYD تحتجز أربعة أعضاء للديمقراطي الكوردستاني-سوريا والمجلس الوطني الكوردي كرهائن

عشرون يوما وإدارة PYD تحتجز أربعة أعضاء للديمقراطي الكوردستاني-سوريا والمجلس الوطني الكوردي كرهائن

Apr 18 2024

إدارة PYD مستمرة في اختطاف عدد من إعلاميي وأعضاء المجلس الوطني الكوردي في سوريا كرهائن لحين إطلاق سراح سليمان أحمد أحد إعلاميي PKK الذي اعتقل في إقليم كوردستان منذ نحو سنة.

بدأ مسلحو PYD في 31 آذار 2024 حملة اعتقالات تعسفية وهمجية بحق عدد من إعلاميي وأعضاء المجلس الوطني الكوردي في بلدة كركي لكي ومدينة ديرك بكوردستان سوريا ولا يزال مصير المختطفين مجهولا.

اختطف مسلحو إدارة PYD كلا من:

1ـ راكان أحمد، إعلامي وعضو المجلس الفرعي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، اختطف في 31 آذار 2024 في بلدة كركي ولا يزال مصيره مجهولا في سجون PYD.

2 ـ مروان حسين لياني، ناشط شبابي وعضو مجلس محلية كركي لكي للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، اختطف في 1 نيسان 2024 في بلدة كركي لكي ولا يزال مصيره مجهولا في سجون PYD.

3 ـ أحمد حسن صوفي، إعلامي وعضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، اختطف في 2 نيسان 2024 في مدينة ديرك, ولا يزال مصيره مجهولا في سجون PYD.

4 ـ هسام دورسن، عضو اللجنة المنطقية لحزب الشعب الكوردستاني - سوريا وعضو في المجلس الوطني الكوردي في سوريا، اختطف في 1 نيسان 2024 بمدينة ديرك, ولا يزال مصيره مجهولا في سجون PYD

وأدان المجلس الوطني الكوردي هذه الممارسات الترهيبية لإدارة PYD، وطالب بالإفراج الفوري عن المختطفين كرهائن، مؤكدا الاستمرار في نضاله من أجل القضية الكوردية, ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى فضح هذه الممارسات, و وضع حدٍ لها.

507