منظمة أوربا لـPDK-S تحيي الذكرى السنوية الـ12 لاستشهاد القيادي نصر الدين برهك

منظمة أوربا لـPDK-S تحيي الذكرى السنوية الـ12 لاستشهاد القيادي نصر الدين برهك

Feb 25 2024

أحيت منظمة أوروبا للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا الذكرى السنوية الـ12 لاغتيال واستشهاد القيادي نصر الدين برهك على يد مسلحي PYD في ألمانيا.

بحضور قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا, وممثلو أحزاب المجلس الوطني الكوردي في سوريا, والأحزاب الكوردستانية, والشخصيات الوطنية والاجتماعية وجمع غفير من الجماهير الكوردستانية تم إحياء الذكرى السنوية الـ12 لاستشهاد نصر الدین برهك عضو المكتب السياسي لـ PDK-S يوم السبت ( 24 / 2 / 2024 ) في مدينة دورتموند بألمانيا.

ألقى عبدالباسط حمو عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا كلمة الحزب قال فيها أن مسلحي PYD وبالتنسيق مع النظام السوري اغتالوا الشهيد نصر الدين برهك الذي كان له تأثير كبير في الحركة الكوردية, ومناضلا خدم القضية الكوردية بكل إخلاص.

وتم قراءة برقية الحزب الديمقراطي الكوردستاني الفرع السادس في أوربا, وبرقية الحزب الشيوعي في كوردستان تركيا في الذكرى السنوية الثانية عشر لاغتيال واستشهاد القيادي نصر الدين برهك.

وألقى السياسي كومان حسين كلمة " هفكاري " سلط فيها الضوء على مراحل نضال الشهيد نصر الدين برهك, وأكد أن الحركة الكوردية في كوردستان سوريا بفقدانها للشهيد نصر الدين برهك خسرت شخصية نضالية ومخلصة.

ومن جانبه ألقى جميل إبراهيم كلمة الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكورد في سوريا تحدث فيها عن الشخصية النضالية والقيادية للشهيد نصرالدين برهك في الحركة الكوردية بسوريا.

ورحب محمود برهك خلال كلمة باسم عائلة الشهيد بكافة الحضور وشكرهم على حضورهم ووفائهم تجاه الشهيد نصر الدين برهك.

استشهد القيادي نصرالدين برهك عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, بأيادي الغدر والخيانة من قبل مسلحي PYD في 22 شباط 2012.

418