أحزاب ENKS تناقش عدة قضايا مهمة وتؤكد ضرورة تفعيل دور المجلس

أحزاب ENKS تناقش عدة قضايا مهمة وتؤكد ضرورة تفعيل دور المجلس

Nov 30 2023

ناقشت أحزاب المجلس الوطني الكوردي في سوريا عدة قضايا متعلقة بالشأن المحلي والسوري والإقليمي، وشددت على أن يكون موقف المجلس الوطني الكوردي واضحا من التطورات السياسية والميدانية.

بحضور رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا، عقدت أحزاب المجلس يوم الأربعاء ( 29/11/2023 ) اجتماعها التشاوري الشهري في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا.

حول فحوى الاجتماع، قال فيصل يوسف الناطق الرسمي للمجلس الوطني الكوردي في سوريا لموقع ريباز نيوز إن "رئاسة المجلس الوطني الكوردي عقدت خلال الفترة الماضية عدة لقاءات مع أحزاب المجلس الوطني الكوردي بهدف تطوير وتفعيل دور المجلس بين الجماهير وكيفية العمل مع باقي المكونات في سوريا, ورسم سياسة خارجية للمجلس.

وذكر أنه خلال الاجتماع "تمت قراءة كافة الملاحظات والآليات المقترحة لمناقشتها والخروج بصيغة متفق عليها ثم عرضها خلال اجتماع الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي بغرض التصديق عليها والعمل بها مستقبلا".

أضاف فيصل يوسف: "أكد الحضور ضرورة تفعيل دور المجلس ومؤسساته ومكاتبه، وأن يكون له دور على الصعيد المحلي والسوري والإقليمي والدولي, وأن يكون موقف المجلس واضحا من التطورات الميدانية والسياسية".

273