عبد الرحمن شيخي لـ ARK: الفساد في إدارة ب ي د مستشرٍ و 3 مليار دولار هو غيض من فيض

عبد الرحمن شيخي لـ ARK: الفساد في إدارة ب ي د مستشرٍ و 3 مليار دولار هو غيض من فيض

Jan 24 2023

آرك نيو... قال السياسي الكوردي عبد الرحمن شيخي يوم أمس 23 كانون الثاني 2023, إن إدارة ب ي د تتبع سياسة التجويع وإنهاء الحياة السياسية لدفع من تبقى الكورد في كوردستان إلى التهجير.

وكانت شركة Gulfsands البريطانية صدرت تقريراً: "منذ عام 2017 قامت كيانات تابعة للإدارة الذاتية المزعومة لشمال وشرق سوريا ووحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية بسرقة أكثر من 41 مليون برميل نفط بقيمة تقارب 2.9 مليار دولار أمريكي"

عن التقرير الصادر عن الشركة البريطانية قال عبد الرحمن شيخي عضو الهئية الاستشارية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا, إن صرف 3 مليارات الدولارات على الأهالي كان كفيلاً في إنهاء الأزمات المستمرة التي تعصف بالمدنيين.

أكد أن الفساد مستشر في هياكل ومفاصل إدارة ب ي د, وما جاء في التقرير هو غيض من فيض, لأن التقرير ذكر فقط عائدات النفط عدا الضرائب والمنتوجات الزراعية وإلى ما هنالك من مصادر أخرى.

أشار إن السياسية المتبعة أدت إلى تفريغ المناطق الكوردية, وهي إدارة غير شرعية, جاءت بالاتفاقة مع النظام السوري.

وقدرت شركة Gulfsands البريطانية: أن الإنتاج في شمال شرق سوريا يمكن أن يرتفع من 80.000 برميل نفط يومياً إلى حوالي 500.000 برميل نفط يومياً وتدرُ حوالي 20 مليار دولار أمريكي سنوياً"

ش.ع

89