حكومة إقليم كوردستان تندد بالقصف الإيراني

حكومة إقليم كوردستان تندد بالقصف الإيراني

Sep 28 2022

آرك نيوز... أدانت حكومة اقليم كوردستان، اليوم الاربعاء، "بشدة" القصف الايراني الذي طال مناطق داخل اقليم كوردستان ، داعية الى وضع حد لهذه الاعتداءات ولخرق سيادة أراضي الإقليم.

بيان رسمي لحكومة إقليم كوردستان قال " ندين بشدة الخروقات والانتهاكات المتكررة لسيادة أراضي إقليم كوردستان" .

مضيفاً ، ان " قصف مقرات المعارضة من قبل الجمهورية الاسلامية الإيرانية ، وبأي ذريعة كانت ، موقف خاطئ وتحريف لمسار الاحداث ومثير للاستغراب".

البيان ، أردف بالقول " ندين مثل هذه الهجمات التي تتواصل على أراضينا وتتسبب بسقوط ضحايا مدنيين ، ويجب انهاء هذه الاعتداءات".

وتعرّضت مقرات أحزاب كوردية إيرانية معارضة داخل إقليم كوردستان ، صباح اليوم الأربعاء ، للقصف من جانب مسيّرات إيرانية مفخخة ، واستمرت الهجمات حتى وقت الظهر.

وطال القصف مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني الإيراني في ناحية كوية (كويسنجق) شمال العاصمة أربيل، كما استهدفت الهجمات مقر حزب "كوملة" المعارض ، في قرية زرگويز ضمن حدود محافظة السليمانية ، ومقر حزب الحرية الكوردستاني في منطقة شيراوا القريبة من ناحية بردي (آلتون كوبري) الواقعة على الطريق بين أربيل وكركوك ، وخلفت نحو 50 شهيداً وجريحاً.

وكان الحرس الثوري الإيراني تبنّى الهجمات التي بدأت عند الساعة 10.30 بالتوقيت المحلي لإقليم كوردستان ، مؤكّداً أنه استخدم الصواريخ الدقيقة والطائرات المسيّرة الهجومية الانتحارية في عمليات القصف .

213