إبراهيم برو:

إبراهيم برو: "أوصلنا آلام ومعاناة الشعب الكوردي إلى مسؤولي الملف السوري في أمريكا"

Sep 27 2022

آرك نيوز... قال إبراهيم برو عضو هيئة التفاوض السورية ممثلاً عن المجلس الوطني الكوردي في سوريا أنهم أوصلوا معاناة الشعب الكوردي إلى الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى سوريا والمسؤولة السياسية في الأمم المتحدة.

وقال برو في منشور له على الفيس بوك تابعته ARK: "في ختام زيارتنا الى نيويورك بتاريخ اليوم الاثنين ٢٦ أيلول، تم اللقاء مع الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو كوتيرس والسيد كير بيدرسون المبعوث الأممي إلى سوريا والسيدة روزمايا المسؤولة السياسية في الأمم المتحدة، وتحدث رئيس هيئة التفاوض للمعارضة السورية عن المستجدات في العملية السياسية وكذلك تحدث جميع أعضاء الوفد من رئيس الائتلاف ورئيس الحكومة المؤقتة والرئيس المشترك للجنة الدستورية وممثل المجلس الوطني الكردي كلاً منهم عن بعض الجوانب المتعلقة بالوضع السوري وكان الحديث من جانبنا عن الوضع الكردي في سوريا بأننا ككرد ناضلنا ومازالنا لأجل حقوق الشعب الكردي في سوريا ومشكلتنا مع الحكومة السورية وليست مع جهة أخرى أو دولة أخرى".

أضاف: "كما أننا نعاني في مناطقنا من استهداف التعليم كما أشرنا الى الاحتجاج الذي سينظمه قوة المجتمع المدني وأولياء الطلاب أمام مقر الأمم المتحدة في قامشلو بخصوص التعليم وتم الحديث عن خطف القاصرين وقمع المعارضين وعسكرة المجتمع، كل هذه الممارسات من قبل ادارة ب ي د، كما أننا نعاني من وجود معتقلي داعش بأعداد كبيرة في مناطقنا دون اهتمام ورعاية دولية بالاضافة الى معاناة الشعب الكردي في المناطق الأخرى".

تابع: "كان للسيد الأمين العام رداً واضحاً حول جميع القضايا وأكد على التزام الأمم المتحدة بالعملية السياسية في سوريا رغم المصاعب التي تواجهها وأكد على ان الأمم المتحدة تتعامل مع جهتين فقط في سوريا وهي الحكومة السورية وهيئة التفاوض ولن تستقبل أي جهة أخرى".

247