قامشلو... ENKS یدعو إلى المشاركة في الاعتصام أمام مبنى منظمة الأمم المتحدة

قامشلو... ENKS یدعو إلى المشاركة في الاعتصام أمام مبنى منظمة الأمم المتحدة

Sep 27 2022

آرك نيوز... أدان المجلس الوطني الكوردي في سوريا اليوم 27 أيلول 2022, قرار سلطات حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) بإغلاق المعاهد والمدارس الخاصة، ودعا كافة مكونات المنطقة والأطراف السياسية والمنظمات المدنية والحقوقية، إلى المشاركة الفعالة في الاعتصام الذي دعت إليه مجموعة من منظمات المجتمع المدني اليو أمام مبنى منظمة الأمم المتحدة في مدينة قامشلو من أجل إلغاء هذا القرار الجائر بحق الطلبة والمجتمع. وتلقت ARK نسخة من البيان جاء فيه:

يدين المجلس الوطني الكوردي في سوريا بأشد العبارات قرار سلطات حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) بإغلاق المعاهد والمدارس الخاصة، الأمر الذي يهدد المستقبل التعليمي لآلاف الطلاب من أبناء المنطقة.

إن هذا الإجراء المنافي لأبسط حقوق الإنسان في حرية التعلم واحترام إرادة الطلاب وذويهم في تعليم أبنائهم مناهج تعليمية معترف بها تضمن مستقبلهم التعليمي والمهني، هذا القرار الذي سيؤدي إلى افراغ المنطقة وتهجير من تبقى من أبناء شعبنا في كوردستان سوريا.

إن المجلس الوطني الكوردي يعلن تضامنه الكامل مع الطلبة وذويهم والوقوف إلى جانبهم والعمل بكافة الوسائل السلمية لضمان مستقبل أبناءنا وبناتنا.

ومن هذا المبدأ ندعو كافة مكونات المنطقة والأطراف السياسية والمنظمات المدنية والحقوقية، إلى المشاركة الفعالة في الاعتصام الذي دعت إليه مجموعة من منظمات المجتمع المدني يوم الاربعاء ٢٨ أيلول ٢٠٢٢ أمام مبنى منظمة الأمم المتحدة في مدينة قامشلو من أجل إلغاء هذا القرار الجائر بحق الطلبة والمجتمع.

قامشلو ٢٧ أيلول ٢٠٢٢م
الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا

391