وزارتا البیشمركة والدفاع الأمريكي توقعان على مذكرة التفاهم بهدف الاستمرار في دعم البيشمركة

وزارتا البیشمركة والدفاع الأمريكي توقعان على مذكرة التفاهم بهدف الاستمرار في دعم البيشمركة

Sep 22 2022

آرك نيوز... في يوم 21 أيلول 2022، وقعت مساعدة وزير الدفاع الأمريكي، سيليست والاندر، ووزير شؤون البيشمركة بحكومة إقليم كوردستان، شورش إسماعيل عبدالله، على مذكرة التفاهم المحدّثة بين وزارة الدفاع الأمريكية ووزارة شؤون البيشمركة، لغرض الاستمرار في دعم البيشمركة في عمليات تحطيم داعش النهائي.

مذكرة التفاهم هذه والتي تم التوقيع عليها أول مرة في العام 2016، تعكس التنسيق طويل الأمد بين الولايات المتحدة وشعب إقليم كوردستان العراق، والتزامهما المشترك بالقضاء النهائي على داعش.

ومن خلال مذكرة التفاهم هذه، تجدد الولايات المتحدة الأمريكية التزامها بمساندة دور ومشاركة قوات البيشمركة، بصفتها واحدة من مكونات القوات الأمنية العراقية، في عمليات تحطيم داعش.

وتحدد مذكرة التفاهم هذه كلاً من التطورات التي تحققت في مجال الإصلاحات الأساس في المؤسسات، والتزام وزارة شؤون البيشمركة بالمزيد من الإصلاحات بهدف رفع مستوى المهنية لدى قواتها.

وتقف الولايات المتحدة الأميركية إلى جانب شعب العراق، وبضمنه شعب إقليم كوردستان، أثناء بنائهم عراقاً قوياً ومستقراً وذا سيادة.

جرت مراسم التوقيع على المذكرة تحت إشراف الرئيس نيجيرفان بارزاني القائد العام لقوات البيشمركة، وبحضور رئيس الوزراء مسرور بارزاني ونائب رئيس الوزراء قوباد طالباني، الأمر الذي يؤكد التزام حكومة إقليم كوردستان بالتنسيق الأمني المستمر مع الولايات المتحدة الأمريكية في إطار الدستور العراقي وبرنامج إصلاح البيشمركة.

38