وفد من منظمة روج للـ PDK-S ومؤسسة شهداء كوردستان سوريا يزور عائلة الشهيد محمود والي

وفد من منظمة روج للـ PDK-S ومؤسسة شهداء كوردستان سوريا يزور عائلة الشهيد محمود والي

Sep 22 2022

آرك نيوز... في الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاده, زار وفد من منظمة روج للـ PDK-S ومؤسسة شهداء كوردستان سوريا عائلة الشهيد محمود والي.

وضم الوفد كريم ميراني عضو اللجنة المركزية للحزب ومسؤول منظمة روج وأعضاء آخرين.

وصادفت 20 ايلول 2022, الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاد عضو المجلس الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا محمود والي في مدينة سري كانيه بكوردستان سوريا.

محمود والي, كان عضو الأمانة العامة في المجلس الوطني ممثلاً عن التنسيقيات، قاد الحراك الشبابي في المظاهرات في مدينة سري كانيه بداية الثورة السورية ضد النظام.

في ليلة 9/8/2012 اختطفه PYD مع الشاب محمد برو ليلقيهما في الساعة الثالثة من تلك الليلة على طريق علوك غربي وتم نقلهما إلى المشفى الوطني في سري كانيه إثر التعذيب الوحشي الذي تعرضا له.

وفي يوم 20/9/2012 مساءً عندما كان في مقر المجلس الوطني في سري كانيه تم استهدافه بطلقات نارية من قاتل مجهول, الأمر الذي أدى الى استشهاده.

وقالت همرين والي ابنة الشهيد في تصريح سابق: أن والداها استهدف من قبل شخص متخف وبعد أن قام باستهداف والده تمكن من الفرار. أضافت: قبل الاغتيال تعرض إلى الاعتقال مع محمد برو من قبل دورية مشتركة بين الأمن العسكري التابع للنظام السوري ومسلحي ب ي د وذلك أثناء عودتهما من عمل ونشاط حزبي سياسي في إقليم كوردستان واقتيدا إلى سجن النظام في مدينة دمشق.

وقبل اغتياله بشهرين وبحسب ما قالت همرين أنه اختطف من قبل مسلحي ب ي د مع صديقه الملقب بأبو باهوز وتعرض للضرب المبرح ونجى بأعجوبة من الموت.

وأردفت همرين والي ابنة الشهيد محمود والي أن مسلحي ب ي د هم من قاموا باغتيال والده .

محمود والي عضو أمانة المجلس الوطني الكوردي في سوريا ومؤسس حركة الشباب الثوري في مدينة سري كانيي مواليد 1968 كان متزوجا وأب لستة أولاد وكان يعمل في مجال الخياطة واغتيل بتاريخ 20/9/2012 .

شيع جثمانه في اليوم التالي من قبل معظم أهالي سري كانيه ومشاركة الحراك الشبابي والقيادة السياسية فيها.

70