رئيس إقليم كوردستان يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي

رئيس إقليم كوردستان يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي

Sep 08 2022

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان، السيد نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم الأربعاء، 7 أيلول 2022، سعادة سفير الاتحاد الأوروبي في العراق، السيد فيلة فاريولا.

وخلال لقاء، قدم السيد فاريولا، لفخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني، السيد أندريس ويبيرغ الرئيس الجديد للبعثة الاستشارية للاتحاد الأوروبي في العراق، وسلط الضوء على برنامج وأعمال ونشاطات فريق الاتحاد الأوروبي في العراق وإقليم كوردستان، وأبدى نية الاتحاد الأوروبي تعزيز حضوره وتوسيع نشاطاته في العراق وإقليم كوردستان. كما ثمّن عالياً مواقف ومساعي فخامة رئيس إقليم كوردستان ورؤاه ومبادراته لحل مشاكل العراق من خلال الحوار والتفاهم.

من جهته، وإلى جانب تقديم التهاني للرئيس الجديد للبعثة الاستشارية للاتحاد الأوروبي في العراق بمناسبة تسنمه مهام منصبه الجديد، عبّر فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني عن تمنياته له بالنجاح وعن الشكر والتقدير للدور المساعد ونشاطات الاتحاد الأوروبي ومؤسساته في العراق وإقليم كوردستان، مشدداً على أهمية مساعدة ومساندة الاتحاد الأوروبي للعراق وإقليم كوردستان في تنمية مجالات الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات وحرية التعبير وكل المجالات التي من شأنها أن تنفع العراق وإقليم كوردستان.

وإضافة إلى تقديم نبذة عن الأوضاع والعملية السياسية في العراق، أكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني أن مشاكل العراق لن تُحَلّ بغياب الحوار والتفاهم والشعور بالمسؤولية الوطنية، لذلك ينبغي على جميع القوى والأطراف والمكونات العراقية في هذه المرحلة أن تنظر إلى الاستقرار السياسي على أنه واجبها الرئيس والأولوية الأولى عندها، وتعمل من أجل تحقيق هذا الهدف.

وشكّلت علاقات أربيل – بغداد ومشاكلهما، الوضع الداخلي لإقليم كوردستان والانتخابات وتوسيع مكتب الاتحاد الأوروبي في إقليم كوردستان، محوراً آخر للقاء.

210