عودة لشكري روج ترعب الـPKK, وأذرعه  أعداء

عودة لشكري روج ترعب الـPKK, وأذرعه أعداء " العلم الكوردستاني, وأي رقيب, والبيشمركة "

Nov 22 2021

آرك نيوز.. أكد سياسيون وكتاب كورد بأن الـPYD يقترب من الإفلاس السياسي, ويستهدف بيشمركة لشكري روج للتستر على إفلاسه, ولإبعاد الأنظار عن جرائمه التي ارتكبها ويرتكبها في كوردستان سوريا.

خلال مشاركته في نشرة آرك الإخبارية قال مصطفى جمعة عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا بأن الـPYD يخشى من الشراكة الحقيقية مع المجلس الوطني الكوردي في سوريا, وباستهدافه ل بيشمركة لشكري روج, يريد نسف المفاوضات الكوردية.

ومن جانبه قال الكاتب الكوردي ولید حاج عبدالقادر لموقع آرك نيوز بأن إدارة PYD مستعدة للقیام بأي شيء لمنع عودة بیشمركة روج إلى كوردستان سوريا.

وأكد حاج عبدالقادر بأن قوات بيشمركة لشكري روج عائدة إلى كوردستان سوريا لا محالة, ولأن الـPYD يخشى عودة لشكري روج, ينتهج سياسة توجيه التهم الباطلة إلى لشكري روج.

وحول سياسة الـPYD قال محمد عبدالرحمن, السياسي الكوردي من كوردستان تركيا, بأن الـ PKK قام بتصفية كافة الوطنيين بين صفوفه, ولم يخدم الكورد منذ تأسيسه, ومن الطبيعي أن يوجه هكذا تهم لبيشمركة لشكري روج, لأن ذلك يعتبر النهج الذي تأسس لتطبيقه.

ورد الكاتب جان كورد على التهم التي يوجهها الـ PYD لبيشمركة لشكري روج قائلا: من يسيء إلى البيشمركة, ليس بكوردي, أو أداة بيد أعداء الكورد.

ومن جانبه أكد الدكتور عبدالباقي كولو بأنه وبمجرد عودة بيشمركة روج سينضم مسلحو PYD إلى تلك القوات, والـPKK منذ تأسيسه يعادي العلم الكوردستاني, والنشيد القومي, والبيشمركة.

25898