الأمم المتحدة تنشر استبيانا عن ظاهرة تجنيد الأطفال ضمن صفوف الـQSD

الأمم المتحدة تنشر استبيانا عن ظاهرة تجنيد الأطفال ضمن صفوف الـQSD

Oct 15 2021

آرك نيوز.. نشرت الأمم المتحدة استبيانا عن ظاهرة تجنيد الأطفال ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية الـQSD، وجهت فیه خمسة أسئلة مع خانات للإجابة عن الأسئلة, والأسئلة هي:

ـ هل تعتقد أن ظاهرة تجنيد القاصرين مستمرة في صفوف قوات سوريا الديمقراطية ؟

ـ هل تعتقد أن قسد التزمت بتعهداتها بوقف تجنيد القاصرين وتسريح الموجودين ضمن صفوفها ؟

ـ ما الذي يدفع قوات سوريا الديمقراطية لتجنيد القاصرين ضمن صفوفه ؟

ـ إلى أي مدى أصبحت ظاهرة تجنيد القاصرين تثير مخاوف الأهالي وتهدد مستقبل أبنائهم ؟

ـ لوقف الظاهرة ومنع تجنيد مزيد من القاصرين ؟

وقالت الأمم المتحدة في الاستبيان بأن الأمم المتحدة أعلنت بأنها وقعت خطة عمل مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) من أجل إنهاء ومنع تجنيد الأطفال في صفوفها.

وجاء في الاستبيان: وفق ما ذكرت الأمم المتحدة في بيان لها، الإثنين 1 من تموز 2019، فإن خطة العمل تشمل تسريح الفتيان والفتيات المجندين حاليًا وفصلهم عن القوات، بالإضافة إلى منع وإنهاء تجنيد الأطفال ممن هم دون 18 عامًا.

وأضافت الأمم المتحدة في استبيانها: وقع الخطة باسم “قسد” قائدها العام مظلوم عبدي، والممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، فيرجينيا غامبا، في مقر الأمم المتحدة في جنيف.

وذكر في الاستبيان: التقارير الحقوقية والإعلامية الراصدة في هذا الشأن تتحدث عن استمرار ظاهرة تجنيد القاصرين لصالح قسد، وأن تنظيم شبيبة الثورة "جوانن شورشكر" هو المسؤول أو المنفذ لعمليات التجنيد تلك.

رابط استبيان الأمم المتحدة الخاص بظاهرة تجنيد الأطفال ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية الـQSD:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSdeJawn7s8VPmk1NBO7qgN55RD0Ya1s3KV-mqYx4jRlIFz09A/viewform?fbclid=IwAR2ym1v5Q3UJXx0qHEdHt94G7FWa7Kh_E9yekaCKxvb1oC7JGZ6hIh9szdg

433