بيان تضامني مع الإعلامي إيفان حسيب والكاتب شفان إبراهيم

بيان تضامني مع الإعلامي إيفان حسيب والكاتب شفان إبراهيم

Oct 15 2021

آرك نيوز.. نشر مجلس نقابة صحفيي كوردستان- سوريا, والاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكورد في سوريا بيانا تضامنيا مع الإعلامي إيفان حسيب, والكاتب شفان إبراهيم

نص البيان:

يتعرّض العديد من الزميلات والزملاء الصحفيون والصحفيات في غرب كوردستان، لتهديدات جدية على حياتهم، من قبل جهات قريبة من حزب الاتحاد الديمقراطي، وقد ازدادت وتيرة هذه التهديدات مؤخراً، فنشرت صفحات ومواقع قريبة من منظومة العمال الكردستاني شتائم وتهديدات صريحة بحق الزميل الإعلامي إيفان حسيب، واليوم مع الزميل الصحفي شفان إبراهيم.

ويتعرّض زملاؤنا لحملات ممنهجة، وتتقصد الإساءة الشخصية لهم ولعائلاتهم، وبلغ الأمر بهؤلاء بالدعوة للتصفية الجسدية

نحن في نقابة صحفيي كوردستان – سوريا والاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا، نعلن شجبنا لهذه الممارسات التي تضيق مساحة العمل الصحفي في غربي كورستان لصالح جهة سياسية محددة، وهي التي تحكم المنطقة الكردية، وترى في كل من يخالفها الرأي خصماً وعدواً.

نعلن تضامننا مع زميلاتنا وزملائنا الصحفيين، ونحمّل سلطات الإدارة الذاتية والمؤسسات الإعلامية التابعة لها مسؤولية حياة زملائنا وزميلاتنا المهددين، ونطالبها بكف أيدي الجهات القريبة منها، ووقف هذه التهديدات فوراً، كما نطالب المنظمات العالمية والمعنية بشؤون حماية الصحفيين بضرورة الإسراع للتدخل لدى سلطة الـ ب ي د لوقف هذه الانتهاكات الجسيمة.

مجلس نقابة صحفيي كوردستان- سوريا
الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكورد في سوريا
15-10-2021

247