الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا يوجه رسالة تهنئة للرئيس بارزاني

الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا يوجه رسالة تهنئة للرئيس بارزاني

Oct 12 2021

آرك نيوز..سيادة الرئيس مسعود بارزاني
الإخوة المناضلون قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني الشقيق

يطيب لنا في اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا أن نتقدّم إليكم ومن خلالكم إلى جميع منتسبي ومؤيّدي وأنصار وجماهير حزبكم المناضل بأسمى آيات التهنئة بمناسبة النجاح الباهر الذي حققه حزبكم الشقيق .. الحزب الديمقراطي الكوردستاني في الانتخابات البرلمانية العراقية، وفوزه بالمركز الأول على مستوى كوردستان متجاوزاً عدد مقاعده في الانتخابات السابقة، وهذا دليل حي على تنامي وازدياد شعبية حزبكم العتيد في النضال الذي آلى على نفسه حمل راية القومية الكوردية، وهو المؤتمن على هذا الدور التاريخي العريق، وخير من يتمثّل مناقب الرئيس المؤسس الأب الخالد ملا مصطفى بارزاني.

السيد الرئيس .. الإخوة الأعزاء:

لقد خاض البارتي الكوردستاني هذه الانتخابات بهمّة عالية واقتدار، ودخل جميع كوادر البارتي في معركة الانتخابات، وعينُهم على الفوز بأكبر عدد من المقاعد لأن نجاحَ ممثلي البارتي في بغداد يعني نجاح الكورد مجتمعين، ونجاح وقوة الموقف الكوردي إزاء الكثير من القضايا المصيرية والتي مازالت عالقة للآن بين هولير- وبغداد، والتي تمسُّ الوجود الكوردي ومصير ومستقبل إقليم كوردستان، إضافة إلى قضايا تتعلّق بحياة المواطنين الكوردستانيين المعيشية.

سيادة الرئيس:

نحن على ثقة مطلقة أن قوة البارتي في البرلمان العراقي تعني أن كرامة الكوردستانيين ستكون محفوظة ومُصانة، والتقدير لشخصية الكوردي سيكون من أولويات الحزب، وهذا الفوز سيخوّل البارتي ليكون الطرف المهم في تشكيل حكومة العراق المقبلة، ونحن على يقين أن هذا النجاح الكبير جاء من عراقة تاريخ حزبكم الشقيق منذ تأسيسه قبل أكثر من سبعة عقود في النضال والمقاومة وحتى الآن.

سيادة الرئيس.. الأخوة الكرام

تظهر هذه النتائجُ المبهجة لنا جميعاً قوة إرادة قيادة البارتي وكوداره وجماهيره الوفية لقيم الكوردايتي، وتتمثل هذه الإرادة بالعودة القوية للحزب وأنصاره في كركوك وشنگـال، وإعادة ثقة شعبنا بقرب الخلاص والعودة للحاضنة الكوردستانية من جديد وطي آثار الخيانة الكبرى في 16 اكتوبر، وإن نجاح البارتي يعني نجاح الريفراندوم الكوردستاني العظيم الذي كان، وسيظل خطوة أساسية نحو استقلال كوردستان.

إن نجاح الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وكما تفضّل الرئيس مسعود بارزاني في رسالة التهنئة بفوز البارتي، يعني « نجاح المبادئ والقيم التي يقوم عليها نضال شعب كوردستان، كما أن فوزه رسالة إلى جميع الأطراف تؤكد أن شعب كوردستان لن يتخلى عن تاريخه وقيمه في أي ظرف»
ختاماً.. أيها الإخوة الأفاضل

نكرّر تهنئتنا الحارة بفوزكم الكبير هذا..ونتمنّى لكم دوام الموفقية لخدمة الكورد وكوردستان.

اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا
12-10-2021

224