الـPKK بـ 5 مرشحين لم يحصل على ( 1000 ) صوت في انتخابات مجلس النواب العراقي

الـPKK بـ 5 مرشحين لم يحصل على ( 1000 ) صوت في انتخابات مجلس النواب العراقي

Oct 12 2021

آرك نيوز.. لم تحصد حركة حرية المجتمع الكوردستاني التابع للـ PKK أية نتائج أو أصوات من خلال مرشّحيها الأربعة للانتخابات التشريعية للبرلمان العراقي، تزامن معه إخفاق مرشّح الـ PKK ضمن حزب الحرية والديمقراطية الإيزيدية PADÊ في قضاء شنكال.

فقد أعلنت المفوضية العليا للانتخابات العراقية النتائج الأولية للانتخابات العراقية المبكرة والتي جرت يوم أمس الأحد في عموم العراق وإقليم كوردستان.

وكانت حركة حرية المجتمع الكوردستاني للـ PKK قد شاركت في الانتخابات العراقية بـ 4 مرشّحين في محافظتي السليمانية وكركوك.

وتؤكّد النتائج الأولية أن عموم الأصوات التي حصدها مرشّحوا الـ PKK كلّ من محمد حسن في الدائرة الانتخابية 4 في السليمانية وروناك مجيد في الدائرة الانتخابية 2 ويسرى رجب في الدائرة الانتخابية 5 وشرين عبد الله في الدائرة الانتخابية 1 بمحافظة كركوك، لم تتعدّى 100 صوت, علاوة على أن أقوى مرشّحي الـ PKK (شيخ سمير) ضمن حزب الحرية والديمقراطية الإيزيدية PADÊ في قضاء شنكال لم يحصد سوى ما يقارب 600 صوت فقط, هذا على الرغم من تحالف الـ PKK مع المكون العربي وميليشيات الحشد الشعبي في المنطقة.

ورغم وجود مرشّحين لتنظيمات الـ PKK في هذه الانتخابات المبكرة، فقد صرّح الرئيس المشترك لمنظومة المجتمع الكوردستاني جميل بايك في وقت سابق بأنهم سيدعمون الاتحاد الوطني الكوردستاني ومرشّحيه خلال هذه الانتخابات ممّا خلق ردود أفعال غاضبة وأثار استياء منتخبي الـ PKK وناخبيها، فقد انتقد مرشّحوا هذه التنظيمات قيادتهم وبالأخص ما صدر عن جميل بايك متسائلين: “لو أيّدتم ودعمتم مرشّحي الاتحاد الوطني الكوردستاني فلماذا رشّحتمونا لهذه الانتخابات؟.

والجدير بالذكر، أنه ورغم المزاعم والادّعاءات المتواصلة لحزب العمال الكوردستاني الـ PKK لامتلاكها قاعدة شعبية ومؤيدين وأنصاراً في إقليم كوردستان غير أن عدد الأصوات التي حصلت عليها هذه التنظيمات كشف زيف هذه المزاعم والادعاءات وأصبحت محل نقاش مستعر بين الوسط الكوردستاني.

داركا مازي

1234