ممثلية ENKS: بدلاً من احتلال مناطق إقليم كوردستان يجب على PKK التوجە إلی ساحته الحقیقیة
الصورة أرشيفية للمؤتمر الصحفي لممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي في سوريا

ممثلية ENKS: بدلاً من احتلال مناطق إقليم كوردستان يجب على PKK التوجە إلی ساحته الحقیقیة

Sep 18 2021

بتاريخ 15-9-2021 انفجر لغم TNT بقافلة لقوات البيشمركة في قرية كاني توزي بناحية دينارته في محافظة دهوك والتي تشهد منذ فترة توترا " نتيجة الهجمات المتكررة لعناصر العمال الكردستاني ضد المدنيين العزل في إقليم كوردستان واستهداف قوات البيشمركة ، مما أسفرت عن استشهاد مقاتلين اثنين من بيشمركة روج هما حمدي جابر محمد ، وإسماعيل عثمان بحسب بيان صادر عن مؤسسة مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان.

نحن في ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكردي نعبر عن قلقنا البالغ حيال ما يقوم به مسلحي PKK منذ فتره من اعمال استفزازيه وهجمات متكرره مستهدفه قوات بيشمركة كردستان والمدنيين العزل والتي ادت الى استشهاد العشرات من البيشمركة والمدنيين بالإضافة إلى تفريغ قرى كاملة نتيجة الخوف والإرهاب الذي يمارس ضدهم . فالبيشمركة سجلهم حافل بالتضحية والذود عن ارض كوردستان وقدموا القرابين ولم يتدخلوا يوما بخصوصية أي جزء كوردستاني.

كان من الواجب على مسلحي PKK الذهاب الى ساحتهم الحقيقيه بدلا من احتلالهم لمناطق واسعة من اراضي إقليم كوردستان منذ عشرات السنين و التي حررت بفضل بساله وشجاعه بيشمركة كوردستان. وبهذه المناسبه ندين بشدة التدخل السافر من قبل حزب PKK في شؤون إقليم كوردستان والأجزاء الأخرى لخلط الأوراق والتغطية على فشلهم ، وبالتالي تقديم الذرائع للتدخلات الإقليمية في شؤون إقليم كوردستان ، في وقت تتطلب المصلحة الكردية بدعم تجربة إقليم كوردستان الفيدرالي ، وهو الجزء الوحيد الذي يتمتع بصفة شرعية ودستورية .

هولير
16-9-2021

ممثلية ENKS في إقليم كوردستان

266