نيجيرفان بارزاني يزور أكاديمية ساندهيرست الملكية ويلتقي طلبة كورد

نيجيرفان بارزاني يزور أكاديمية ساندهيرست الملكية ويلتقي طلبة كورد

Sep 18 2021

في آخر محطات زيارته للندن، زار فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، مساء اليوم الجمعة ١٧ أيلول ٢٠٢١، أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية البريطانية كبر الاكاديميات العسكرية المعروفة على المستوى العالمي، حيث يخوض عدد من طلبة إقليم كوردستان والعراق دراستهم وتنشئتهم وإعدادهم وتدريباتهم.

وقدم مسؤولو الأكاديمية لفخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني نبذة عن أعمال ومهام هذه المؤسسة الأكاديمية والعسكرية التي تعد قادة وضباطاً عسكريين أكاديمياً وميدانياُ، وتحدثوا عن برنامج يستفيد منه العراق وإقليم كوردستان، ويضم مشاركين من أغلب دول العالم، وينمي إلى جانب الدراسة الأكاديمية جانب التدريب والتمرين الجسدي للمشتركين.

من جانبه، أكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على أهمية وضرورة مشاركة واستفادة إقليم كوردستان، في إطار العراق، من هذه الفرص. وفي لقاء مع المشتركين العراقيين، ثم لقاء خاص مع المشتركين من إقليم كوردستان، بارك فخامته للمشتركين راجياً لهم النجاح، عاداً مشاركتهم مهمة وموضع اهتمام من جانب إقليم كوردستان، معبراً عن الأمل في استمرار وزيادة المشاركة من إقليم كوردستان، شاكراً الحكومة البريطانية على إتاحة هذه الفرصة.

وفي ختام الزيارة، دوّن فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني مذكرة في دفتر مذكرات الشخصيات والزائرين وضيوف الأكاديمية، وأثنى على مسؤولي الأكاديمية.


728