مسرور بارزاني يقرع جرس انطلاق العام الدراسي الجديد في إقليم كوردستان

مسرور بارزاني يقرع جرس انطلاق العام الدراسي الجديد في إقليم كوردستان

Sep 14 2021

قدم رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني تهنئته للمعلمين والتلاميذ والطلبة وأولياء الأمور بانطلاق العام الدراسي الجديد 2021 - 2022.

جاء ذلك في مراسم رسمية جرت في مدرسة (الشهيد إبراهيم صباح ناصر) في قضاء شقلاوة بمحافظة أربيل بحضور وزير التربية، للإعلان عن انطلاق العام الدراسي الجديد.

وأعرب رئيس الحكومة عن أسفه لما خلّفه انتشار فيروس كورونا من تبعات صحية واقتصادية على العام الدراسي الماضي، إلا أن العملية التعليمية لم تتوقف، مشيداً بجهود المعلمين في مواصلة سير العملية التربوية والتعليمية بطرق مختلفة ولا سيما النظام الإلكتروني.

وأكد رئيس الحكومة أن إقليم كوردستان تخطى تلك المرحلة العصيبة ، معبّراً في الوقت نفسه عن سعادته برؤية المدارس وهي تفتح أبوابها مرة أخرى أمام التلاميذ والطلبة.

وقال: "أنا سعيد بعودة طلابنا إلى الفصول الدراسية، ونبذل قصارى جهدنا لإيلاء قطاع التعليم أهمية بالغة ، ونأسف لعدم تنفيذ كل ما كان في برنامجنا بسبب المشاكل الاقتصادية والصحية التي تواجه الإقليم، وسنفعل ذلك في الفترات المقبلة، ولن نتردد في ذلك".

وأكد رئيس الحكومة على أهمية التربية والتعليم في خلق جيل سليم ووطني وصديق للبيئة قادر على تأدية واجباته في تطوير البلد وتعزيز ازدهاره وتنميته ومحاربة الفساد، كما أهاب بجميع الكوادر التعليمية والتربوية الالتزام بالإرشادات الصحية وتلقي اللقاحات.

كذلك دعا الممثلين القادمين لإقليم كوردستان في مجلس النواب العراقي للدفاع عن جميع مطالب كوردستان بما يحفظ حقوقها، وحث أيضاً على ضرورة بذل المزيد من الاهتمام بقطاع التربية ليتمكن من تقديم التعاون والدعم اللازمين على المستوى الاتحادي.

وخاطب رئيس الحكومة المعلمين قائلاً: "أشكركم على صبركم وتفانيكم، ويحدوني الأمل بأن يحرز جميع التلاميذ والطلبة النجاح في عام جديد مفعم بالنشاط".

وفي ختام المراسم، طلب رئيس الحكومة من جميع الحاضرين الترحيب بعائلة المعلم الشهيد إبراهيم ناصر، والذي عرّفه الزعيم الكوردي مسعود بارزاني بأنه (شهيد العلم) ، وبعد ذلك طلب رئيس الحكومة من عائلة الشهيد المشاركة في قرع جرس المدرسة إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد.

ويشارك أكثر من مليون و800 الف تلميذ وطالب في العملية التعليمية في عموم مدارس الإقليم.

باسنیوز

94