أكرم حسين: تصريحات محمود رش لاتصب في مصلحة كورد سوريا

أكرم حسين: تصريحات محمود رش لاتصب في مصلحة كورد سوريا

Aug 03 2021

آرك نيوز... قال أكرم حسين عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا, اليوم 3 آب 2021, إن تصريحات أحد قياديي قسد تتعارض مع أهداف ومبادئ قوات سوريا الديمقراطية, والتصريحات تلك لاتصب في مصلحة كورد سوريا.

وأفاد أكرم حسين في تصريحات خاصة لـ ARK: أن تصريحات "محمود رش" لوكالة ANHA " أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي إذا ما تعرضت "الكريلا " للهجوم من قبل البيشمركة " تتعارض مع أهداف ومبادئ قسد التي تعلنها كقوة وطنية سورية تحارب الإرهاب وتحمي مناطق "الإدارة الذاتية".

أضاف: قسد ليست طرفاً في أي صراع خارج الحدود السورية، وبالتالي ما صرح به محمود رش لا يصب في مصلحة كورد سوريا ولا في مصلحة استقلالية قرارهم الوطني, بل تخدم الأجندة التركية التي تتهم قسد ب "الإرهاب" وتخلق المشاكل مع دول الجوار .

وأشار حسن: كان الأجدر أن يعلن بأنه لن يسمح بحدوث أي اقتتال كوردي كوردي, وسيقف بكل قوة من أجل منعه وعدم حدوثه.

وكان محمود رش القيادي العسكري في قوات سوريا الديمقراطية, قسد صرح يوم أمس في لقاء تلفزيوني أبدى فيه ولائه بشكل علني لحزب العمال الكوردستاني PKK, قائلاً: إنهم كقسد لن يقفوا مكتوفي الأيدي من الأحداث التي تجري في إقليم كوردستان وسيقفون مع PKK في حربه ضد قوات البيشمركة, جاء ذلك بعد أيام من تصريحات آلدار خليل القيادي في PYD الذي كان قد أكد أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي, وسيقفون مع PKK الذي يتواجد بشكل غير شرعي في إقليم كوردستان, في هجماته ضد قوات البيشمركة.

وشن مسلحو PKK في الآونة الأخيرة هجمات ضد قوات البيشمركة في إقليم كوردستان, حيث هاجم المسلحون مرتين في أواخر شهر تموز المنصرم, بالصدد قال الفريق جمال إيمينكي, رئيس أركان قوات البيشمركة في تصريحات متلفزة: إن مسلحي الـ ب ك ك يستغلون موقف الرئيس مسعود بارزاني الذي حرّم الاقتتال الكوردي - الكوردي, ولكن هذا لايعني أن نرفع راية الاستسلام أمام هجمات مسلحي الـ ب ك ك, مؤكداً: سنرد بقوة إذا ما تعرضت قواتنا لأي هجوم من قبل مسلحي الـ ب ك ك.

ش.ع





422