آبو لـ ARK: تهديدات قيادة PKK الاستخباراتية حالة وظيفية قديمة

آبو لـ ARK: تهديدات قيادة PKK الاستخباراتية حالة وظيفية قديمة

Aug 03 2021

آرك نيوز... علق عبدالرحمن آبو, عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, اليوم 3 آب 2021, على تصريحات قياديي QSD و PYD المهددة لإقليم كوردستان و قوات البيشمركة.

وقال آبو في تصريحات خاصة لـ ARK: "تهديدات قيادات منظومة PKK الاستخباراتية وأفرعها المتعددة الأسماء والأشكال لإقليم كوردستان المعترف دستورياً وعالمياً هي حالة وظيفية قديمة جديدة, وتأتي حسب الطلب من الأنظمة الغاصبة والمحتلّة لكوردستان.

أضاف: وما التصاريح الجديدة لقيادات قنديل- الفرع السوري إلا جزءٌ من المؤامرة العدائية الإقليمية على كوردستان وقيادتها الحكيمة, مضيفاً: وحكمة الرئيس مسعود بارزاني قائد المشروع القومي الكوردي- الكوردستاني تقتضي الترفّع والتعامل الدفاعي عن مكتسبات كوردستان التي أنجزت بدماء مئات الآلاف من دماء أبناء شعبنا الكوردي وطليعته البشمركة البطلة.

أوضح آبو: "التهديدات العدائية ستستمر طالما استمرت مرحلة الفوضى ويجب التعامل معها بحذر ومسؤولية, وستفشل المؤمرات الجديدة مهما تعددت الجهات كما فشلت سابقاتها بفضل القيادة الحكيمة وبشمركة كوردستان البطلة.

وكان محمود رش القيادي العسكري في قوات سوريا الديمقراطية, قسد صرح يوم أمس في لقاء تلفزيوني أبدى فيه ولائه بشكل علني لحزب العمال الكوردستاني PKK, قائلاً: إنهم كقسد لن يقفوا مكتوفي الأيدي من الأحداث التي تجري في إقليم كوردستان وسيقفون مع PKK في حربه ضد قوات البيشمركة, جاء ذلك بعد أيام من تصريحات آلدار خليل القيادي في PYD الذي كان قد أكد أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي, وسيقفون مع PKK الذي يتواجد بشكل غير شرعي في إقليم كوردستان, في هجماته ضد قوات البيشمركة.

وشن مسلحو PKK في الآونة الأخيرة هجمات ضد قوات البيشمركة في إقليم كوردستان, حيث هاجم المسلحون مرتين في أواخر شهر تموز المنصرم, بالصدد قال الفريق جمال إيمينكي, رئيس أركان قوات البيشمركة في تصريحات متلفزة: إن مسلحي الـ ب ك ك يستغلون موقف الرئيس مسعود بارزاني الذي حرّم الاقتتال الكوردي - الكوردي, ولكن هذا لايعني أن نرفع راية الاستسلام أمام هجمات مسلحي الـ ب ك ك, مؤكداً: سنرد بقوة إذا ما تعرضت قواتنا لأي هجوم من قبل مسلحي الـ ب ك ك.


ش.ع

607