الإفراج عن معتقل استشهد زوجته وطفليهما في هجوم إرهابي على عفرين
زينب زوجة المعتقل خوشناف وطفليهما يوسف اللذان استشهدا في القصف الصاروخي على عفرين

الإفراج عن معتقل استشهد زوجته وطفليهما في هجوم إرهابي على عفرين

Jun 24 2021

آرك نيوز... أفرجت الفصائل المسلحة في منطقة عفرين بكوردستان سوريا عن شاب كوردي كان قد استشهد زوجته و طفليهما في قصف على مدينة عفرين بتاريخ 12 حزيران 2021.

وأفادت المصادر المحلية من عفرين: إن الفصائل المسلحة أفرجت عن الشاب خوشناف قليج المختطف منذ 15 -12 2020, وذلك بعد أيام من استشهاد زوجته وطفليهما في القصف الصاروخي على عفرين.

وشهد مركز مدينة عفرين بتاريخ 12 من شهر حزيران الجاري, قصفاً عنیفاً, استهدف فيه مشفى آفرين وبعض المناطق الأخرى, راح ضحيته العشرات بين شهيد وجرحى. من بين الشهداء المرأة الكوردية زوجة خوشناف, زينب شيخ دهدو 21 عاماً, وابنها يوسف الذي يبلغ من العمر عامان فقط.

وكانت إدارة السجن الذي كان فيه خوشناف في مدينة عفرين قد رفضت طلباً لذوي المعتقل المذكور لحضور مراسيم دفن زوجته زينب شيخ دهدو وابنه يوسف اللذان استشهدا في القصف.

وتخضع مدينة عفرين ونواحيها وقراها لسيطرة تركيا و الفصائل المسلحة منذ تاريخ 18 آذار 2018, ومنذ ذلك الحين والانتهاكات بحق المدنيين الكورد مستمرة, فيما تتواصل عمليات اختطاف واعتقال الشبان بهدف الحصول على فدى مالية, ناهيك عن الانفجارات التي باتت شبه يومية, آخرها كان قبل أيام في مفرق قرية كفرجنة بناحية شرا, راح ضحيتها العديد بين قتلى وجرحى.

ش.ع

186