وفد من جبهة السلام والحرية يزور الشيخ معاذ العلواني

وفد من جبهة السلام والحرية يزور الشيخ معاذ العلواني

Jun 24 2021

آرك نيوز... التقى أمس الأربعاء 23 حزيران، وفد مشترك من الهيئة القيادية ومكتب العلاقات الوطنية لجبهة السلام والحرية، وبمشاركة من الشيخ نواف الجربا، والسيد سعود الجربوع من تيار الغد السوري، مع الشيخ معاذ العلواني في قرية حلوة بريف ديريك بكوردستان سوريا.

ضم وفد الجبهة السادة: أكرم حسين ، كبرئيل كورية، وعبد الباري خلف، وعودة الغشم.

بداية، رحب الشيخ معاذ العلواني بوفد جبهة السلام والحرية، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على السلم الأهلي والمواطنة، وقيم العيش المشترك بعيدا عن التجاذبات السياسية، ونوه إلى أن سوريا وطن للجميع، ولكل فرد فيها حقوق وعليه واجبات، وعلينا أن نكون في خدمة مجتمعنا وبلدنا.

بدوره، وفد جبهة السلام والحرية قدم تعريفا بالجبهة وأسباب تشكلها وشرحا لأهم مضامين رؤيتها السياسية وأهدافها بما يعزز السلم الأهلي والاجتماعي بين مكونات منطقة الجزيرة وشرق الفرات، وكافة المناطق السورية الأخرى. كما أشاد بدور العائلة الكريمة والأهمية التي توليها الجبهة لموقع الشيخ كمرجع ديني يساهم في الأمن والاستقرار والقيم الاجتماعية الأصيلة، خاصة بأن هذه العائلة مشهود لها بالدور الديني والتنويري الايجابي في تعزيز قيم الأخوة والتسامح وحسن الجوار .

بدوره اكد الشيخ نواف الجربا على العلاقات التاريخية التي تجمع بين ابناء المنطقة وعلى دعمه ومساندته للشيخ معاذ بما يساهم في توطيد أواصر الأخوة والمحبة ووشائج التأخي والعيش المشترك.

257