بيان تضامن مع فضائية كوردستان 24

بيان تضامن مع فضائية كوردستان 24

Jun 20 2021

نشرت دائرة الإعلام في الإدارة الذاتية بغرب كوردستان خبر إغلاق مكتب فضائية كوردستان 24 الكردية، وبرّرت موقفها أن هذه الفضائية تنشر خطاب الكراهية، و" تحض على الاقتتال الكردي الكردي"

يفتقر قرار دائرة الإعلام إلى أي مسوّغ قانوني، والتُّهمة الموجّهة للقناة لها طابع التسييس، حيث يدرك الجميع من المُعتدِي والمُعتدَى عليه في جنوبي كوردستان، ومن الذين هاجموا البيشمركة، فوقع منهم شهداء وجرحى؟

ومن يمنح المسوّغات المجانية للجيش التركي ليتوغل في عمق أرض كوردستان؟

إن هذا التصرّف المستهجن من قبل مؤسسة لا تملك أي أحقية مهنية كونها تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، وتتعامل مع وسائل الإعلام وفق منظور من يؤيّد منظومة العمال الكردستاني فله الحظوة والتقدير، ومن يسلك طريق الحيادية والمهنية يتعرّض للتضييق والملاحقة، وإنهاء العمل والترخيص.

ومن خلال متابعتنا لأخبار وتقارير الفضائية الكردية كوردستان 24 منذ تأسيسها وحتى الآن نلمس دأب هذه المؤسسة التزامها الحيادية في نقل الخبر في جنوبي كوردستان وباقي أجزاء كوردستان، وكانت سباقة لرصد الأخبار عن غرب كوردستان بحرفية ودون تحيّز، ونقلت آلام أهلنا في كل مكان بغربي كوردستان.

فيما كانت معظم القنوات ووسائل الإعلام التابعة لمنظومة العمال الكردستاني تحرّض على الاقتتال الكردي، وتنشر ثقافة الكراهية والحقد منذ زمن طويل بذرائع مختلفة، فلماذا لا يتم إغلاقها؟

601