عفرين... المسلحون يرفضون طلبَ ذوي معتقلٍ استشهد زوجته وابنه لحضور مراسيم الدفن

عفرين... المسلحون يرفضون طلبَ ذوي معتقلٍ استشهد زوجته وابنه لحضور مراسيم الدفن

Jun 16 2021

آرك نيوز... رفضت إدارة سجن ماراته MARATÊ المركزي الواقع في قرية ماراته في مدينة عفرين بكوردستان سوريا, طلباً لذوي المعتقل خوشناف قليج لحضور مراسيم دفن زوجته زينب شيخ دهدو وابنه يوسف اللذان استشهدا في قصف على مدينة عفرين قبل أيام.

وشهد مركز مدينة عفرين بتاريخ 12 من شهر حزيران الجاري 2021, قصفاً عنیفاً, استهدف فيه مشفى آفرين وبعض المناطق الأخرى, راح ضحيته العشرات بين شهيد وجرحى. من بين الشهداء, المرأة الكوردية زينب شيخ دهدو 21 عاماً, وابنها يوسف الذي يبلغ من العمر عامان فقط.

وقالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين: رفض مسؤولو سجن معراته الذي يديره الشرطة المدنية طلب ذوي المواطن خوشناف قليج 30 عاماً, من أهالي قرية معراته لحضور مراسم دفن جنازة زوجته زينب شيخ داود 21 عاماً و ابنه يوسف قليج البالغ من العمر سنتان, اللذان فقدا حياتهما بتاريخ 12/06/2021 جراء القصف الصاروخي الإرهابي على مدينة عفرين.

أَضافت المنظمة: علماً بأن المواطن خوشناف قد اختطف بتاريخ 15/12/2020 من قبل الشرطة المدنية و حجزه تعسفياً دون تقديمه للمحاكمة حتى اليوم، بغرض الابتزاز المادي و تحصيل الفدية .

وتخضع مدينة عفرين ونواحيها وقراها لسيطرة تركيا و الفصائل المسلحة منذ تاريخ 18 آذار 2018, ومنذ ذلك الحين والانتهاكات بحق المدنيين الكورد مستمرة, فيما تتواصل عمليات اختطاف واعتقال الشبان بهدف الحصول على فدى مالية, ناهيك عن الانفجارات التي باتت شبه يومية, آخرها يوم أمس في مفرق قرية كفرجنة بناحية شرا, راح ضحيتها العديد بين قتلى وجرحى.

ش.ع

805