عفرين... مسلحون یعتدون بالضرب المبرح على مسنّ كوردي ويسرقون أمواله

عفرين... مسلحون یعتدون بالضرب المبرح على مسنّ كوردي ويسرقون أمواله

Jun 09 2021

آرك نيوز... ضمن الممارسات اليومية التي تشهدها منطقة عفرين بكوردستان سوريا, أقدم مسلحون على الاعتداء بالضرب المبرح على مسن كوردي في مركز ناحية جنديريس, وسرقة أمواله.

وقالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين: "قامت مجموعة مسلحة ملثمة مجهولة الهوية ( لصوص ) بعد منتصف الليل من يوم الاثنين 07/06/2021 بالسطو المسلح على منزل المواطن المسن أحمد حسن رشكيلو الملقب " أحمد سلاحو ، أحمد أرندة " حوالي 75 عاماً، من أهالي قرية أرندة _ ناحية شيه، المقيم في الحارة الفوقانية بمركز ناحية جنديرس، و الاعتداء عليه ضرباً و تعذيباً بشكل وحشي و تقييد يديه و رجليه و من ثم القيام بتفتيش الغرف و سرقة عدد من قطع المجوهرات ( أساور ذهبية ) العائدة لزوجته و الأموال النقدية التي كانت بحوزته و من ثم لاذوا بالفرار".

أضافت المنظمة: "أثناء قيام اللصوص بعملية السرقة كانوا يرددون الله أكبر الله أكبر، نحن ثوار الحرية و الكرامة عاش الجيش الوطني السوري الحر".

ومنذ سيطرة تركيا والفصائل المسلحة على منطقة عفرين, والانتهاكات بحق المدنيين الكورد بهدف ترك منازلهم مستمرة, وبالرغم من تشكيل لجنة باسم رد المظالم إلا أن التجاوزات و الممارسات اللاأخلاقية واللاإنسانية بحق مِن َمن تبقى في عفرين مستمرة دون رادع يذكر.

ش.ع .



368